رياضة / اليوم السابع

قرارات مثيرة تحكيميا وتفوق للمساعدين فى إدارة مباراة الأهلى ومودرن سبورت

تحليل - عادل عقل

الأحد، 18 أغسطس 2024 02:35 ص


أكد عادل عقل الخبير التحكيمى، أن الدولي محمود ناجى نجح في السيطرة على مواجهة الأهلي ومودرن سبورت التى أقيمت مساء السبت في ختام مباريات الفريقين بالنسخة الحالية لدورى nile، وانتهت بفوز مودرن سبورت 2/1، تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 22 مخالفة على الفريقين في تقدير جيد، وجاءت أبرز القرارات التحكيمية باللقاء كالتالي:

تدخل الحكم مبكرا وأشهر البطاقة الصفراء الوحيدة في اللقاء للاعب الأهلي يوسف جمال للتهور في الدقيقة 3 من عمر اللقاء، مما سهل مهمة الحكم في السيطرة على المباراة التي شهدت طاعة والتزام من اللاعبين والأجهزة الفنية خارج الخطوط، كما حاول الحكم التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتابع الهجمات المرتدة السريعة بشكل جيد.

وفي الدقيقة 53 أحرز الأهلي هدفه الوحيد باللقاء، وكانت لعبة مركبة، نظرا لاحتمال وجود تسلل بعد خروج حارس مودرن، وأيضا لوجود مخالفة لصالح كهربا داخل منطقة جزاء تستوجب ركلة جزاء، لكن الحكم انتظر، فأسفرت الهجمة عن هدف، وأكد الـVAR صحة الهدف طبقا للبروتوكول.

وفي الدقيقة 65 طالب لاعبو الأهلي بلمسة يد على مدافع مودرن، لكن الحكم كان قريبا، وسمح باستمرار في قرار صحيح طبقا للقانون.

المساعدان ظهرا فى يقظة وتمركز جيد خلال فعاليات وتعرضوا لأكثر من اختبار صعب خلال المباراة، وكانوا موجودين دائما في الميعاد، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة ونفذوا البروتوكول بشكل رائع أكثر من مرة خلال فعاليات اللقاء وكانوا كلمة السر في نجاح المباراة تحكيميا.

الحكم الرابع أدى مهامه بشكل جيد، كما كان تعاون ثنائي الـVAR جيدا مع الحكم في أكثر من قرار مؤثر خلال فعاليات اللقاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا