رياضة / صحيفة الخليج

ضجة في بسبب الكابتن إينزو وتمرد ستيرلنغ

متابعة: ضمياء فالح
علق الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب الجديد على منح شارة الكابتن لنجمه الأرجنتيني إينزو فيرنانديز رغم وجود تحقيق جار حول ترديده أنشودة عنصرية بحق لاعبي منتخب فرنسا، وقال: «يمكنني إدراك أن بقية اللاعبين يعتبرونه مرجعية لهم، وسبق له أن حمل الشارة عندما شارك بديلاً للكابتن رييس جيمس. كلنا ارتكبنا أخطاء في الماضي والأهم أننا ندرك أننا ارتكبنا خطأ وينتهي الموضوع. أنا لا أعرف شيئاً عنكم، لكنني عن نفسي ارتكبت أخطاء كثيرة وأدركت ذلك، لا يعني هذا أن أبقى معاقباً طوال الحياة. إينزو ارتكب خطأ وأدرك ذلك».
وعلق ماريسكا على طلب نجمه الإنجليزي رحيم ستيرلنغ (29 عاماً) توضيحاً عن مستقبله بعد غيابه عن مواجهة فريقه السابق مانشستر سيتي غير المتوقعة وفق وكلاء أعماله، وقال المدرب: «على المدرب أن يتخذ قرارات وأحياناً لا تعجب بعض اللاعبين وهذا طبيعي. إنه قرار تكتيكي لا أكثر ولا أقل وسوف أوضح موقفي مع رحيم في الأيام القليلة القادمة». وكان معسكر رحيم نشر بياناً جاء فيه: «رحيم ستيرلنغ مرتبط بعقد مع تشيلسي للسنوات الـ3 القادمة. عاد لإنجلترا مبكراً بأسبوعين كي يتمرن بشكل منفرد وكانت مشاركته في جولة قبل الموسم إيجابية وطور علاقة عمل جيدة مع المدرب وتوقعنا مشاركته في مباراة الأحد لذلك نريد توضيحاً».
وانتقد المحللون بيان معسكر ستيرلنغ الذي جاء قبل ساعة واحدة من المباراة وقال لاعب وسط إنجلترا السابق جيمي ريدناب: «رحيم لم يكن مميزاً في تشيلسي بما يكفي لذلك عندما لا يشركك المدرب في المباراة لا تذهب لوكلائك وتنشر بياناً خصوصاً في يوم المباراة، أعتقد أن ما فعله هراء. من المفترض أن يكون هو ووكلاؤه أفضل من هذا، هناك 30 لاعباً ليسوا في التشكيلة وإن كنت تعتقد أنك كنت جيداً قبل الموسم فواصل العمل. إصدار بيان ليس الطريقة المثالية للعودة للعب، أنت تجعل عمل مدربك مستحيلاً مع الكم الهائل من اللاعبين في الفريق».
إحداث ضجة
وأيد ميكا ريتشاردز مدافع سيتي السابق ما ذهب إليه زميله في استوديو التحليل وقال: «كلنا تعرضنا لهذا الموقف وكلنا رغبنا في إصدار بيان، رحيم وممثلوه يعرفون جيداً ما فعلوا، إنهم يحاولون إحداث ضجة في ناد يعاني أصلاً كثرة الضجيج. الجميع ينتقد اللاعبين والمالكين حتى نحن لا نعرف من هم الـ11 لاعباً الذين سيشاركون في المباراة التالية. أنا أحب رحيم كلاعب لكن البيان قبل ساعة من مباراة افتتاح الموسم لن يساعد زملاءك أو حتى قضيتك في العودة للعب. كان بمقدور كونور غالاغر أن يصدر بياناً ينتقد فيه مدربه ويخذل زملاءه بعدما بقي في مدريد 5 أيام وعاد بخفي حنين ونفس الشيء بالنسبة لشالوباه. من الأفضل حل المشاكل داخلياً».
وحضر المباراة مالك تشيلسي تود بويهلي لكنه غادر المنصة فور تسجيل ماتيو كوفاسيتش الهدف الثاني لسيتي وعلق المشجعون: «بويهلي يغادر مقعده ليدقق في سوق التنقلات ويجلب المزيد من اللاعبين عديمي الجدوى».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا