رياضة / صحيفة الخليج

إحصائية صادمة.. هالاند لمس الكرة 3 مرات أمام

متابعة: ضمياء فالح
كشفت إحصائيات مباراة فوز حامل اللقب مانشستر سيتي على 2-صفر، بافتتاح الموسم عن لمس النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم سيتي والهداف بـ91 هدفاً في 100 مباراة الكرة 3 مرات فقط طوال الـ90 دقيقة.
الإحصائية الصادمة دفعت أكبر محللي شبكة سكاي سبورتس مارتن تيلر (78 عاماً) للقول: «أكبر هدافي البريميرليغ حالياً لعب مباراة يوم الأحد. لمس الكرة مرة واحدة بين الدقيقة 18 والدقيقة 52 وأكمل 3 تمريرات طوال الـ90 دقيقة، مراوغة واحدة نجم عنها هدفاً. هل أصبح رأس الحربة في الكرة الحديثة هو اللاعب الذي لا يرى الكرة كثيراً؟».
أجاب المحلل السابق في شبكة ITV كليف تيلدسلي عن سؤال تيلر: «هالاند لاعب مميز جداً، لكنه يلمس الكرة قليلاً بسبب أسلوب لعب مانشستر سيتي. لا أعرف كيف ينجح في هذا، الأهداف والميداليات والأموال كلها تجعل العمل ناجحاً لكن هذه ليست طريقة لعب كرة القدم».
ويلعب سيتي بأسلوب برشلونة في الاستحواذ على الكرة، بدءاً من خط الدفاع وبتمريرات قصيرة بين لاعبيه، وصولاً إلى قدم هالاند الذي اعترف بعد الفوز على تشيلسي، وقال: «ربما لن يرضى بيب عما أقول، عندما ترى جودة المدافعين ولاعبي الوسط في الفريق تكتشف أنهم ليسوا بحاجة لي في هذا الفريق، لذلك أنا أقف هناك فقط وأتفرج. أريد مشاركة أكبر والمدرب يريد ذلك مني أيضاً لكن هل يحتاج زملائي إلى مشاركة أكبر مني؟ هذا هو سؤال المليون دولار».
وافتتح هالاند التسجيل من مسافة قريبة ثم سجل كوفاسيتش الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 84، وعلّق تيلر: «أعتقد أنها كانت مباراة مبالغ في تحضيرها تكتيكياً، نحن نركز كثيراً على المدربين في تحليلنا. بدء الهجمة من خط الدفاع في الدوريات الأقل ليس مجدياً؛ لأن أرضية الملعب ليست مثالية واللاعبون ليسوا جيدين بما يكفي، ومن النادر أن تنتهي الهجمة بهدف؛ لذلك تكون المخاطرة كبيرة بمردود قليل جداً».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا