رياضة / صحيفة الخليج

رسمياً.. يعيد جواو فيليكس ويربطه بعقد7 سنوات

لندن - أ ف ب
انتقل المهاجم الدولي البرتغالي جواو فيليكس إلى قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني بعقد يمتد لسبعة أعوام، وفقاً لما أعلنه النادي الإنجليزي الأربعاء.
ونقل تشيلسي عن اللاعب البرتغالي الذي سبق له اللعب مع الفريق اللندني لنصف موسم على سبيل الإعارة من أتلتيكو، قوله «أنا سعيد حقا بالعودة إلى تشيلسي وأتطلع بفارغ الصبر للبدء. سأرى بعض الوجوه المألوفة من المرة السابقة لي هنا، وهذا أمر جميل على الدوام».
وتابع «أحببت الفترة التي قضيتها هنا سابقا وقلت لاصدقائي وعائلتي إني أود العودة للدوري الممتاز في يوم من الأيام. أن أفعل ذلك مع تشيلسي، فذلك يمنحني شعوراً رائعاً وأنا متحمس للعودة».
ودافع البرتغالي البالغ 24 عاماً عن ألوان تشيلسي في النصف الثاني من موسم 2022- وخاض معه 20 مباراة بالمجمل، بينها 16 في الدوري الممتاز، قبل العودة إلى أتلتيكو مدريد الذي أعاره مجددا لمنافسه المحلي برشلونة حيث لعب الموسم الماضي.
ولم يُكشف عن قيمة الصفقة لكن وفقاً لوسائل إعلامية متخصصة قد تصل إلى 53 مليون يورو.
وحصل أتلتيكو على خدمات فيليكس في صيف عام 2019 من بنفيكا البرتغالي مقابل مبلغ قُدّر بـ126 مليون يورو، ما جعله رابع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.
وخاض الجناح الأيسر مئات المباريات مع فريق العاصمة الإسبانية، وكان عقده معه يمتد حتى عام 2029، من دون أن يصبح عنصراً لا يُمس لمدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني.
وكما في كل صيف، يبرم تشيلسي الكثير من الصفقات والعقود طويلة الأجل، وهو وضع دفع بالمدرب الجديد الإيطالي إنتسو ماريسكا إلى اتخاذ خيارات صعبة، منها عدم الاستعانة بخدمات الجناح رحيم سترلينغ الأحد الماضي في مواجهة مانشستر سيتي (خسارة 0-2) الافتتاحية للدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي أثار الدهشة.
ويأتي الإعلان عن انضمام فيليكس لتشيلسي، تزامنا مع تخلي الأخير عن كونور غالاغر لصالح أتلتيكو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا