رياضة / صحيفة الخليج

دوري أدنوك للمحترفين ينطلق غداً بنسخة عالمية

دبي:علي نجم
تنطلق غداً الجمعة منافسات دوري أدنوك للمحترفين، الذي تمتاز نسخته لموسم 2024-2025 بصبغة عالمية لوجود عدد كبير من الأجانب والمقيمين والمجنسين في صفوف الفرق، وهو ماسيزيد المنافسة إثارة ، وفي نفس الوقت يطرح سؤالاً كبيراً عن قدرة اللاعب المواطن على إيجاد له مكاناً في التشكيلات الأساسية.
تقام الجمعة 3 مباريات، حيث سيستهل الوصل حامل اللقب رحلة الدفاع عن الدرع بلقاء مضيفه كلباء، ويخوض النصر مواجهة جديدة مع العروبة، بعد أقل من أسبوع على المواجهة التي جمعت بينهما الأسبوع الماضي في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
كما يلتقي في اليوم الأول الوحدة مع ضيفه عجمان، في مباراة سيكون الصربي غوران المدير الفني الحالي لفريق عجمان، والمدرب السابق للوحدة هو الحدث الأبرز.
وكان غوران قد قاد «العنابي» الموسم الماضي للفوز بلقب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ليعيد الفريق العنابي إلى منصات التتويج بعد سنوات من الغياب، قبل أن يقرر العودة لقيادة عجمان
ليما الوصل
يراهن الوصل على التاريخ في مباراته مع كلباء، خاصة أنه لم يعرف مرارة الخسارة أمام «النمور» سوى مرة واحدة، خلال حقبة المحترفين.
ويعتبر فابيو ليما هداف الوصل المتخصص الأول في زيارة شباك «النمور»، بعدما هز شباك كلباء 12 مرة من قبل.
وستكون مباراة الوحدة مع عجمان هي المواجهة الـ 25 بين الفريقين في حقبة الاحتراف، حيث تميل الكفة للفريق العنابي الذي حقق السعادة في 12 منها، مقابل 7 انتصارات لفريق عجمان.
ويحمل الوحدة سجلاً تهديفياً إيجابياً أمام عجمان، حيث لم يفشل في هز شباك المنافس سوى مرة واحدة (ذهاب موسم 2022-). أما عجمان، فيتطلع إلى تكرار مشهد 2012-2013 حين حقق الفوز على الوحدة ذهاباً وإياباً.
الجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت بين الفريقين الموسم الماضي على أرض ملعب آل نهيان انتهت بفوز عجمان 2-1.
وسبق للمدرب غوران أن قاد عجمان في 52 مباراة في الدوري، قاد بها الفريق البرتقالي للفوز في 23 مباراة مقابل التعادل في 10 منها. أما المواجهة الثالثة، فستجمع بين العروبة والنصر، لتحمل الرقم الـ 3 تاريخياً بين الفريقين في دوري المحترفين، علماً أن أول مواجهة انتهت بفوز النصر بخماسية نظيفة، بينما تعادلا في الثانية.
مباريات السبت
أما يوم السبت، فيشهد 4 مباريات، يحل فيها العين ضيفاً على خورفكان، بينما يلتقي شباب الأهلي مع البطائح.
وسيخوض دبا الحصن الوافد الجديد إلى عالم الأضواء أول مباراة له بين الكبار، حين يلاقي الشارقة، في وقت يستقبل بني ياس جاره الجزيرة في الشامخة.
ويتفوق الجزيرة على حساب بني ياس في المواجهات المباشرة بين الفريقين في المحترفين بواقع 16 فوزاً للجزيرة، مقابل 3 انتصارات للسماوي.
ويريد العين أن يواصل كتابة التاريخ في المواجهات التي تجمع بينه وبين خورفكان، لاسيما مع فشل «نسور الخور» في تحقيق أي فوز على حساب الزعيم في المواجهات العشر التي جمعت بينهما في زمن المحترفين.
ويعتبر التوغولي لابا كودجو هداف العين الأول في شباك خورفكان، بعدما بلغ رصيده 12 هدفاً في شباك رجال الخور.
وبرصيد 4 انتصارات من 4 مواجهات سابقة مع البطائح، سيخوض شباب الأهلي لقاء الجولة الأولى من دورينا، وهو يتسلح بالتاريخ اللامع أمام المنافس. الجدير بالذكر أن شباب الأهلي لم يعرف طعم التعادل خلال 16 مباراة افتتاحية في الدوري منذ بداية عصر الاحتراف، بعدما حقق الفوز في 11 منها مقابل 5 هزائم، كان آخرها أمام الشارقة على أرض استاد راشد في الجولة الأولى لموسم 2022-2023.
النصر يلتقي مع العروبة مجدداً.. وغوران نجم الوحدة وعجمان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا