رياضة / صحيفة اليوم

القادسية.. شكل جديد وريادة آسيا الهدف


القادسية؛ ذلك الاسم العريق الذي يعرفه الجميع في الكرة ، لإنجازاته التاريخية وأيضًا نجاحه في إفراز عددًا من أهم النجوم الذين صالوا وجالوا في الكرة السعودية، والآن أحدث شكل جديد تاريخي جعل الجميع في انتظار الشكل الجديد لـ "بنو قادس".
ما قدمته إدارة القادسية وبدعم من شركة أرامكو خلال الفترة الماضية، يدفع جميع الجماهير للتشوق من أجل مشاهدة النسخة الجديدة التي ستكون نارية من القادسية.
شكل جديد بدأ منذ عام
بدأ شكل القادسية الجديد بمنذ صيف 2023، حينما نجح "بنو قادس" في إبرام من العيار الثقيل في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
القادسية نجح في التعاقد مع النجم البيروفي أندريه كاريلو، والأرجنتيني لوسيانو فييتو ثنائي الهلال، بجانب محمد الصيعري وتركي العمار وغيرهم الكثير من النجوم.
ونجح القادسية في الصعود من دوري يلو إلى دوري روشن.
صفقات من العيار الثقيل
واستمرت رغبة القادسية بعد صعوده إلى دوري روشن، حيث نجح في إبرام صفقات من العيار الثقيل على الجانبين المحلي والأجانب، ليزيد من شوق الجماهير لمشاهدة الشكل الجديد لبنو قادس.
تعاقد القادسية مع لاعبين محليين مميزين وهم: حسين القحطاني من الشباب، ومحمد قاسم من النصر، وقاسم لاجامي من الفتح، وعلي هزازي من الاتفاق".
وأما عن الصفقات العالمية، فنجح القادسية في التعاقد مع كلًا من: "ناهيتان نانديز من كالياري الإيطالي، وكوين كاستيلس من فولفسبورج الألماني، وجوليان كينيونيس من كلوب أمريكا المكسيكي، ناتشو فيرنانديز مدافع ريال مدريد، بيير إيمريك أوباميانغ من مارسيليا الفرنسي، إزيكويل فرنانديز".
وأصبح النجم الأرجنتيني باولو ديبالا قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى القادسية قادمًا من روما الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ما هو تشكيل القادسية المتوقع في موسم 2024-25؟
ظهرت ملامح تشكيل القادسية خلال المباريات الودية، خاصة في مواجهة الاتحاد الودية الأخيرة، حيث قام المدرب ميشيل جونزاليس بخوض المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: كاستيلس.
الدفاع: محمد أبو شامات، جهاد، ناتشو، قاسم لاجامي.
خط الوسط: عبد الله حسون، إزيكويل فرنانديز، ناهيتان نانديز.
الهجوم: جوليان كينيونيس، أوباميانغ، عبد العزيز عثمان.

ريادة آسيا هدف القادسية
أكد كارلوس إنتون المدير الرياضي لنادي القادسية خلال تصريحات لصحيفة "ريليفو" الإسبانية على أن هدف النادي هو ريادة آسيا خلال السنوات القادمة، وأنه يوجد استراتيجية طويلة المدى لوضع النادي في مكانة كبرى.
وقال إنتون: "هدفنا هو تكوين نادٍ بشكل متزن، وعدم التسرع في أي قرارات، حيث وضعنا أهداف الفريق خلال الموسم المقبل في دوري روشن وسنسعى لتحقيقها، وطموحاتنا أكبر من المنافسة خلال الفترة المقبلة".
واختتم المدير الرياضي تصريحاته قائلًا: "علينا منافسة الأندية التي قامت باستثمارات ضخمة خلال السنوات الماضية، وذلك في المواسم المقبلة، لأن كل هذه الأندية ستنافس على حصد الألقاب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا