رياضة / صحيفة الخليج

الحكومة العراقية تطلق حملة لدعم «أسود الرافدين» في تصفيات المونديال

بغداد: زيدان الربيعي
استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، السبت، وفد المنتخب العراقي الأول لكرة القدم قبل مغادرته البلد للدخول في معسكر تدريبي لخوض أولى مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم، التي ستقام في ملعب البصرة في الخامس من الشهر المقبل، وذلك بحضور عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، والمدرب الإسباني خيسوس كاساس، الذي يشرف على تدريب «أسود الرافدين».
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن السوداني رحب بلاعبي المنتخب العراقي والطاقم التدريبي، وبين أنه كان يأمل لقاء باقي اللاعبين الذين حالت ظروف احترافهم مع أنديتهم الخارجية عن الحضور.
وقال: «جميع أبناء الشعب العراقي لديهم الأمل والطموح بنجاح المنتخب في هذه التصفيات، حيث يستحق التواجد في كأس العالم لما يمتلكه اليوم من إمكانات ومواهب وكفاءات تشارك في الدوريات الكروية الأوربية، بجانب ما نمتلكه من طاقم تدريبي متميز وكفء وفرت له الحكومة كل أشكال الدعم المطلوبة».
وشدد على أن المنتخب العراقي سيخوض التصفيات النهائية في العراق بعد سنوات طويلة عن آخر مباراة خاضها على أرضه، وهو ما يشكل عامل قوة سيساعد في تجاوز مباريات التصفيات، وأن جمهور العراق ينتظر التصفيات بشغف بالغ، مشيراً، إلى «وجود حملة وطنية ستطلقها الحكومة هذا الأسبوع من أجل أن تشارك كل الفعاليات المجتمعية في مؤازرة المنتخب العراقي الأول».
وأضاف: 'المشاركة مهمة وطنية استثنائية للعراق، وهي مؤشر من مؤشرات التعافي التي تؤكد سير البلد في الاتجاه الصحيح للتنمية والاستقرار»، لافتاً إلى، أن «مشاركة المنتخب العراقي ووجوده في أكبر محفل كروي عالمي يؤكد الاستقرار وامتلاك الدولة المؤسسات التي تخطط في الجانب الرياضي، لما تمثله الرياضة اليوم من دور محوري في السياسة والاقتصاد وغيرهما».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا