رياضة / صحيفة الخليج

تعرف إلى أهم معطيات الجولة الأولى في الدوري

: عيسى الحكمي
مع انتهاء الجولة الأولى من النسخة الجديدة في الدوري أعطت أندية الهلال والقادسية والأهلي مؤشراً حقيقياً عن جاهزيتها المبكرة للمنافسة، في حين استمر النصر منذ فترة الاستعداد في رسم علامات الاستفهام على موسمه، وخرج الاتحاد من نفق الاختبار الأول بصعوبة.
واستطاع الهلال الذي يقوده البرتغالي خورخي جيسوس مواصلة ذات السيناريو الذي كان عليه بطل ثلاثية الموسم الماضي ليعود بفوز عريض من ملعب مضيفه الأخدود بثلاثية نظيفة تقاسم الاحتفال بها الصربيان ميتروفيتش «هدفين» وسافيتش.
وبنفس النتيجة فاز القادسية المملوك لشركة أرامكو على الفتح ليؤكد الوافد الجديد أنه لم يصعد لمجرد الصعود ولكن لتحقيق رسم الخطة ببناء فريق بطل.
وفي غياب الهداف الجابوني أوباميانج أستطاع المكسيكي خوليان كينيونيس قيادة الفرسان بفضل ثنائيته وترك الهدف الثالث للاعب عبد العزيز العثمان.
وأنضم الأهلي والاتحاد لقائمة المنتصرين في الجولة الأولى على حساب الوافدين العروبة والخلود 2-0 و1-0، وكذلك فاز التعاون والخليج والاتفاق على الفيحاء وضمك والشباب بنتيجة واحدة 1-0.
وواصل النصر رسم القلق على جماهيره بالتعادل 1-1 مع ضيفه الرائد ليفتح ملفاً شائكاً يتضمن انتقادات لأداء المدرب لويس كاسترو، وسط غضب جماهيري بعد استقالة رئيس النادي إبراهيم المهيدب بسبب تقليص الصلاحيات.
وبدا الفتح الذي أقال مدربه الكرواتي بيلتش قبل أيام من الانطلاقة في وضعية ليست مطمئنه مع مدربه السويدي الجديد جوستافيس.
وأنفجر البرتغالي أنطونيو فيتور مدرب الشباب بعد خسارة فريقه من الاتفاق، مبيناً أنه لا يملك الإمكانات للمنافسة لأن الفريق لم يستطع تسجيل الاحتياج من اللاعبين حتى الآن.
انتقادات تحكيمية
وطال الحكام بعض الانتقادات، أقواها من جانب مدرب النصر كاسترو الذي حمل حكم مباراة فريقه أمام ضمك مسؤولية النتيجة التي آلت لها المباراة بعدم احتساب هدف صحيح لرونالدوعلى حد وصفه وعدم احتساب ضربة جزاء يرى بأنها صحيحة، كما انتقد الروماني كوزمين مدرب ضمك أداء التحكيم في مباراة فريقه أمام الخليج.
رونالدو يسجل
على صعيد اللاعبين، أفتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو موسمه الجديد بأول أهدافه في رحلته للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي برقم قياسي «35 هدفاً»، وأفتتح منافسه الصربي ميتروفيتش الموسم الجديد بثنائية، وبدا البرازيلي فيرمينيو بحالة أفضل من الموسم الماضي فسجل هدفاً من ثنائية التقدم على العروبة.
وشهدت الجولة الافتتاحية ظهور البطاقة الحمراء من أول مباراة في وجه لاعب التعاون إبراهيم الشعيل، قبل أن ترفع أيضا في مباراة الوحدة والرياض بحق لاعب الأخير حسن النويقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا