رياضة / صحيفة الخليج

لاعبو يواصلون تحضيراتهم لانطلاق «بارالمبية باريس»

واصل لاعبو بعثة تدريباتهم في العاصمة الفرنسية باريس، استعداداً لانطلاق منافسات بارالمبية باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل.
وتشارك الإمارات ب14 لاعباً في 5 رياضات هي الرماية وألعاب القوى ورفع الأثقال، والجودو والدراجات.
وكثف محمد عثمان، لاعب سباقات الكراسي المتحركة في منتخب ألعاب القوى تدريباته تحت قياده المدرب عبدالله مشراوي، استعداداً لخوض منافسات 100 متر و800 متر فئة (T34).
وأكد مشراوي جاهزية اللاعب الواعد «20 عاماً» لخوض منافسات «باريس 2024» خاصة بعد المعسكر النجاح الذي خاضه في تركيا، وكان محطة التجهيز الأخيرة قبل الألعاب البارالمبية، وقال: «أملنا كبير في أن يحقق عثمان نتائج مشرفة، ويستفيد من الاحتكاك مع الأبطال العالميين المشاركين في الألعاب البارالمبية، ويحقق الطموحات المرجوة».
وأضاف: «محمد عثمان هو صاحب الرقم الآسيوي في سباق 100 متر، وقدره 14.95 ثانية، والذي حققه في ملتقى سويسرا يونيو الماضي، كما أن ترتيبه وأرقامه الحالية تضعه في المرتبة الثالثة على مستوى العالم، ونأمل أن يواصل اللاعب تحسين نتائجه في باريس».
من جهة أخرى، أعلنت اللجنة البارالمبية الوطنية ترشيح اللاعب سيف النعيمي، لاعب منتخب الإمارات للرماية، لعضوية مجلس الرياضيين في اللجنة البارالمبية الدولية، التي تجري انتخاباتها على هامش دورة الألعاب البارالمبية.
ويتكون مجلس الرياضيين البارالمبي من 12 عضواً، يتم انتخاب 6 أعضاء منهم في كل دورة ألعاب بارالمبية صيفية، حيث تكون فترة العضوية 4 سنوات، والأعضاء المتبقون يتم تعيينهم لضمان التوازن بين التخصصات الرياضية المختلفة وضمان التنوع الجغرافي.
وأعرب سيف النعيمي، لاعب منتخب الإمارات للرماية، عن فخره بخوض انتخابات مجلس الرياضيين في اللجنة البارالمبية، ونيله الثقة في أن يكون مرشحاً لرياضة الإمارات البارالمبية.
وأوضح صالح الرياحي المدير الفني للجنة البارالمبية الوطنية، أن ترشيح النعيمي جاء لتأكيد مكانة اللجنة ودورها في اهتمام الإمارات برياضة أصحاب الهمم على المستوى المحلي والقاري والدولي وكذلك البارالمبي.
وقال الرياحي: «اختيار سيف النعيمي للترشح لعضوية مجلس الرياضيين، جاء تقديراً لدوره وإنجازاته مع منتخب الإمارات للرماية صاحب الإنجازات الدولية والبارالمبية، ليكون خير ممثل للإمارات في هذا المجلس الذي يهدف إلى ضمان أن يكون لصوت الرياضيين دور رئيسي في القرارات المتعلقة بالحركة البارالمبية الدولية».
وأضاف: «يجرى التصويت على مدار 10 أيام متواصلة بداية من اليوم الاثنين 26 أغسطس، ويستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل، موعد غلق باب التصويت».
وتابع: ترشح 25 لاعباً ولاعبة من مختلف الوفود البارالمبية المشاركة لعضوية المجلس، وسيتم اختيار أعلى 6 رياضيين مرشحين تصويتاً، على أن يتم الإعلان عن النتيجة في اليوم التالي مباشرة لغلق باب الترشح «6 سبتمبر المقبل».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا