رياضة / صحيفة الخليج

مواجهة مرتقبة للعين مع الأهلي المصري

أعلن نادي العين موعد مبارياته في كأس القارات للأندية «الإنتركونتيننتال»، حيث كشف «الزعيم» عبر حسابه الرسمي على تويتر، أنه سيواجه أوكلاند سيتي في ، يوم 22 سبتمبر المقبل، ضمن الدور التمهيدي للبطولة.
وينتظر الأهلي المصري بطل إفريقيا، الفائز من لقاء العين وأوكلاند سيتي، لمواجهته في العاصمة المصرية القاهرة يوم 29 أكتوبر المقبل.
ومن المقرر أن تقام بقية مباريات بطولة كأس القارات للأندية، خلال شهر ديسمبر المقبل.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» استحدث بطولة جديدة هذا العام بين أبطال القارات، بمشاركة ريال مدريد بطل أوروبا، والعين بطل آسيا، والأهلي بطل إفريقيا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، فيما لم يتحدد بطل أمريكا الجنوبية حتى الآن، وتقام البطولة بنظام التصفيات بين أبطال أوقيانوسيا وإفريقيا وآسيا في ناحية، والأمريكتين في ناحية أخرى، بينما يخوض بطل أوروبا، المباراة النهائية مباشرة.
وتأتي هذه البطولة هذا العام بدلاً عن كأس العالم للأندية، الذي طرأ تغيير على نظامه، إذ قرر الفيفا توسيعه ليشهد مشاركة 32 نادياً.
وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية منافسات مونديال الأندية، المقرر إقامتها بين يونيو ويوليو 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا