رياضة / صحيفة الخليج

تتارستان تحتضن كأس رئيس الدولة للخيول العربية

تستضيف جمهورية تتارستان الروسية الجمعة المحطة الثامنة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم 31، وذلك في مضمار كازان الدولي للفروسية الذي يحتضن سباق الكأس الغالية للعام الثاني على التوالي.
ويجمع سباق المحطة الروسية نخبة الخيول العربية التي تمثل أفضل مرابط الخيل في روسيا للتنافس على لقب السباق الذي يقام ضمن الفئة الأولى لمسافة 1800 متر للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، إذ تضم قائمة الخيول مجموعة مميزة وأبطال سابقين وأسماء لامعة تطمح لتأكيد حضورها في كازان.
وتضم القائمة المشاركة 15 خيلاً من بينها: الجواد «ساحر» بطل نسخة العام الماضي ونسخة عام 2021 وهو للمالك مردوخوفيتش إدوارد، والجواد «ليجونيور» بطل نسخة عام 2022 وهو للمالك بوختوياروف فالنتين بإشراف المدرب يورشينكو فاسيلي وقيادة الفارس كابوشيف ميزابيك، و«توفيق» للمالك تشاكشوف بإشراف المدرب سيمينوف سلطان وقيادة الفارس أولوبييف حمزات، كما تضم القائمة مجموعة مميزة من الخيول العربية التي تتأهب لتحقيق التفوق والمفاجأة في سباق الكأس الغالية.
وقال فيصل الرحماني المشرف العام على سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «فخورون بتواصل سلسلة سباقات الكأس الغالية في المضامير الدولية، مع تنظيم المحطة الثامنة في جمهورية تتارستان الروسية وبالتحديد في مضمار كازان الدولي الذي احتضن العام الماضي سباق الكأس الغالية وسط حضور جماهيري وأجواء رائعة وتنظيم مميز، كما نؤكد أن دعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تشكل الأثر الكبير في نجاحات سباقاتنا العالمية وتعزز خطط التطوير والتفوق للخيل العربي عالمياً».


وتابع: «نفخر بالشراكة الإماراتية الروسية المميزة الممتدة للعام السابع على التوالي، وما تشكله من نجاحات وصور مبهرة ودوافع كبيرة لاستمرارية وتواصل هذه المحطة البارزة في ظل التفاعل الكبير من قاعدة ملاك ومربي الخيل العربي، والحضور الجماهيري والدبلوماسي الكبيرين والتغطية الإعلامية الواسعة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا