رياضة / صحيفة الخليج

بعثة مصرية سعودية لذوي الهمم تسجل رقماً دولياً جديداً في عبور «المانش»

القاهرة: «الخليج»
نجحت البعثة المصرية ـــ لذوي الهمم والأصحاء في عبور المانش، وتسجيل رقم دولي جديد، وذلك بنظام التتابع، بزمن قدره «10 ساعات و46 دقيقة» وهو ما يعد إنجازاً غير مسبوق.
وضمت البعثة في إنجلترا، السباحين ذوي الهمم، فيصل القصيبي، والمصري محمد كرم، والسباحين الأصحاء كريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد، وشيروت حافظ.
وقال خالد شلبي، وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط: «هذا أول تتابع دمج دولي في العالم، ما بين 6 سباحين، منهم اثنان من ذوي الهمم و4 أصحاء من الرواد».
وأضاف: استطعنا تحقيق رقم «10:46»، وتحطيم الرقم السابق تسجيله، وكان «11 ساعة»، بالإضافة إلى تحطيم الرقم الشخصي لمصر، الذي كان «12 ساعة» في العامين الماضيين.
وأعرب عن شكره لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، على دعمه المستمر والدائم لذوي الهمم، وأوضح أن البعثة واجهت العديد من الصعوبات خلال عبور «المانش»، مثل التيارات والأمواج، وكل هذا كان يؤثر في استكمال المحاولة، ولكن تم التغلب عليها، بجهد وتفاتي السباحين المميزين.
يذكر أن بحر «المانش»، يقع بين وفرنسا، وتتركز صعوبة العبور في طول المسافة، وطبيعة الأحوال الجوية، وتتمثل في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا