رياضة / صحيفة اليوم

رونالدو.. أرقام أوروبية تاريخية تستحق التكريم

حرص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، على تكريم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر، تقديرًا لمشواره التاريخي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأقام الاتحاد الأوروبي حفلاً لتكريم الأساطير وعلى رأسهم رونالدو والحارس بوفون، في مدينة موناكو الفرنسية على هامش قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وكان رونالدو قد انضم إلى صفوف النصر في يناير من عام2023 ويواصل تألقه في ملاعب على مدار عامين، حيث حيث على لقب هداف دوري روشن في موسمه الماضي، في حين افتتح رحلته في مسابقة الموسم الجاري بهدفين خلال أول جولتين.
وقضى رونالدو مسيرة تاريخية في الملاعب الأوروبية رفقة أندية سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفونتوس.
وحقق "الدون" أرقامًا قياسيةً بالجملة خلال رحلته في دوري أبطال أوروبا نرصدها في التقرير التالي:
أحرز كريستيانو رونالدو 140 هدفًا فى دورى الأبطال خلال 183 مباراة، مع أندية سبورتنج لشبونة، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس، ويتفوق بفارق 11 هدفًا عن ليونيل .
رونالدو عانق لقب دوري أبطال أوروبا رة مع و4 مرات مع ريال مدريد، ليصبح أول لاعب يفوز بالبطولة 5 مرات منذ عام 1992، كما أنه اللاعب الوحيد حتى الآن الذي سجل في 3 نهائيات مختلفة لدوري أبطال أوروبا 2008، 2014، 2017.
وتوج رونالدو بجائزة هداف البطولة في 7 مواسم منفصلة، ويحمل الدون الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من دوري الأبطال، حيث سجل 17 هدفًا في موسم 2013-2014.
وبعتبر رونالدو هو اللاعب الوحيد في دوري أبطال أوروبا الذي سجل في 11 مباراة متتالية.
أرقام أوروبية تاريخية لرونالدو
140 هدفا
183 مباراة
4 ألقاب
7 مرات لقب الهداف
17 هدفًا في نسخة واحدة
11 مباراة متتالية يسجل فيها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا