رياضة / صحيفة الخليج

عملية جراحية تنتظر الخبير الكروي العراقي أنور جسام

بغداد: زيدان الربيعي
يستعد الخبير الكروي العراقي أنور جسام لإجراء عملية جراحية جديدة في أحد مستشفيات قطر، حيث سبق له أن أجرى أكثر من عملية جراحية في الشهرين الماضيين في مستشفيات بغداد وقطر، ويأمل أن تكون العملية الجديدة هي الأخيرة لتخلصه من المشاكل الصحية التي تعرض لها.
وكان الخبير أنور جسام، قد تعرض إلى عارض صحي، الأمر الذي استوجب إجراء عملية جراحية في أحد مستشفيات بغداد، إلا أن مضاعفات تلك العملية أدت إلى حصول مشاكل صحية لديه، ما أدى إلى إجراء عمليات جراحية أخرى في قطر.
وعمل أنور جسام الذي يبلغ من العمر 75 عاماً كمستشار فني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال.
ويعد أنور جسام، صاحب أكبر إنجازات كروية حققها مع المنتخبات العراقية المختلفة، إذ بدأ الإشراف على تدريب منتخبات منذ عام 1980 ولغاية عام 2000، حيث حصل على العديد من البطولات العربية والآسيوية، فضلاً عن دوره الكبير في تقديم اللاعبين الشباب إلى فرق الدوري والمنتخبات العراقية.
كذلك يعد المدرب أنور جسام الذي حصل على لقب الدوري العراقي مرة واحدة مع فريق الزوراء في سبعينات القرن الماضي، المدرب الأكثر حصولاً على لقب بطولة كأس العراق، إذ فاز في هذه البطولة 5 مرات جميعها مع فريق الزوراء في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن الماضي. كما كانت له تجارب ناجحة في الاحتراف خارج العراق، إذ حصل على لقب الدوري مع الفرق التي قادها في دوريات الأردن وسوريا واليمن، كما كانت له تجربة قصيرة في الدوري القطري مع فريق الغرافة «الاتحاد» سابقاً، كذلك أشرف على تدريب المنتخب السوري، وفريق العهد اللبناني.
وفي العراق أشرف المدرب أنور جسام على تدريب فرق الزوراء، الشباب، الجيش، الرشيد، النفط، الطلبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا