رياضة / صحيفة اليوم

بايرن ميونخ يعبر فرايبورج بثنائية كين ومولر في الدوري الألماني 

فاز بايرن ميونخ على ضيفه فرايبورج بهدفين دون رد على ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد.
وأنهى الفريق البافاري الشوط الأول متفوقا بهدف سجله المهاجم الإنجليزي في الدقيقة 38 من ركلة جزاء أقرتها تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
وفي الشوط الثاني أضاف المهاجم المخضرم توماس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد عرضية متقنة من زميله سيرج جنابري.
وعاش مولر لحظة تاريخية بعد نزوله بديلا ليصبح أكثر لاعب تمثيلا لبايرن ميونخ في تاريخ النادي برصيد 710 مباراة ليتجاوز الرقم المسجل باسم الأسطورة سيب ماير الذي شارك في 709 مباراة.
وفي الثواني الأخيرة أهدر فرايبورج فرصة لتقليص الفارق بعدما أضاع مهاجمه لوكاس هولير الذي شارك بديلا في الشوط الثاني ركلة جزاء بالدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة بالفوز في أول جولتين، بينما تجمد رصيد فرايبورج عند ثلاث نقاط بعدما تلقى خسارته الأولى.
وبدأ اللقاء بسيطرة شبه تامة لبايرن ميونخ الذي استحوذ على الكرة بنسبة تزيد عن 75% لأكثر من نصف ساعة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى منافسه.
وكانت أقرب المحاولات البافارية تسديدة مايكل أوليس جناح بايرن ميونخ، لكن فلوريان مولر حارس مرمى فرايبورج تصدى لها، وبعدها بثوان قليلة سدد ماتياس تيل فوق العارضة.
وفي الدقيقة 37 لعب أوليس كرة عرضية قابلها هاري كين برأسه ولكن الكرة اصطدمت بيد ماكس روزنفيلدر مدافع فرايبورج لتدخل تقنية الفيديو المساعد (فار) باحتساب ركلة جزاء. وسدد كين الركلة على يسار الحارس فلوريان مولر داخل الشباك ، ليسجل النجم الإنجليزي أول أهدافه في الدوري هذا الموسم، علما بأنه تم تكريمه قبل انطلاق المباراة بتسليمه جائزة أفضل هداف للدوري الألماني في الموسم الماضي.
أما مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ فلم يتعرض لأي اختبارات مؤثرة طوال الشوط الأول الذي أنهاه فريقه متقدما بهدف كين.
لم يتغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني حتى قرر البلجيكي فنسنت كومبابي المدير الفني لبايرن ميونخ إجراء تبديلين لتنشيط الخط الهجومي بعد مرور ربع ساعة ،حيث أشرك توماس مولر وكينجسلي كومان مكان ماتياس تيل وأوليس.
وكافأ مولر مدربه بتسجيل الهدف الثاني للفريق البافاري بعدما لعب جنابري كرة عرضية لتصل إلى مولر داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع فرايبورج قبل أن يسدد بيسراه في الشباك.
وفي آخر ربع ساعة واصل كومباني محاولاته لتنشيط الصفوف حيث أشرك كونراد لايمر وجواو بالينيا ثم ليون جوريتسكا مكان جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش ودايوت أوباميكانو.
ولكن انتابت لاعبي بايرن ميونخ حالة من الاسترخاء، حيث أخطأ جوشوا كيميتش في تمرير الكرة إلى زميله مانويل نوير ليخطفها رولان شالاي مهاجم فرايبورج ويسدد مباشرة نحو المرمى لكن نوير أنقذ الموقف.
وفي الوقت بدل الضائع سدد ريتسو دوان كرة اصطدمت بيد بالينيا ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فرايبورج ، لكن لوكاس هولير أطاح بالكرة فوق العارضة ليهدر فرصة مؤكدة لتقليص الفارق وتتواصل عقدته مع ملعب أليانز أرينا الذي خسر عليه 22 مرة مقابل 3 تعادلات في 25 مباراة أمام بايرن ميونخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.