رياضة / صحيفة الخليج

مدرب هولندا غاضب من بيرجوين بسبب انتقاله للدوري

متابعة: ضمياء فالح
أغلق الهولندي رونالد كومان مدرب هولندا الباب في وجه ستيفن بيرجوين (26 عاماً) بعد انضمام الجناح لنادي الاتحاد مقابل 21 مليون يورو من أياكس، حيث سجل 29 هدفاً وصنع 12 في 80 مباراة مع نادي العاصمة أمستردام.
وسبق لبيرجوين أن لعب في آيندهوفن وتوتنهام ومثل هولندا في 35 مباراة دولية وكان ضمن تشكيلة كومان في يورو 2024 عندما وصلت هولندا لنصف نهائي البطولة قبل الخسارة أمام إنجلترا.
وهاجم كومان جناحه وقال: «ستيفن بيرجوين يذهب للسعودية بسن الـ26، من الواضح جداً أن هذا لا علاقة له بالطموح الرياضي. ملفه في منتخب هولندا أغلق».
وعند سؤال كومان عما إذا كان بيرجوين تحدث معه حول الصفقة قال: «لا، ربما يعرف مسبقاً ما سأقول له».
وتحدث المدير الفني لنادي أياكس أليكس كرويس عن الصفقة وقال: «ستيفن وأياكس كانا متفقين على رحيله إن جاء عرض جيد من الخارج، العرض جاء في آخر لحظة والمرونة المالية ستخدم النادي في مهمة الحصول على جناح بديل بوقت قصير. تمنينا لكابتن الفريق من الموسم الماضي المزيد من النجاح في المرحلة التالية من مسيرته الكروية».
خريج أكاديمية آيندهوفن سيلعب الآن بجوار كريم بنزيمة وفابينيو وموسى ديابي ونغولو كانتي وتحت قيادة المدرب الفرنسي لوران بلان، مدرب سان جيرمان السابق، الذي فاز بمباراتي افتتاح الموسم وسيعود للعب بعد الفترة الدولية لمواجهة الوحدة.
الإنجليزي الدولي إيفان توني وصل من جهته لناديه الجديد الأهلي السعودي مقابل 40 مليون إسترليني من برنتفورد وبعقد عامين وحظي باستقبال رائع وأنشودة تتغنى باسمه فيما انضم الجناح البرازيلي أنخيلو غابرييل (19 عاماً) من مقابل 19.1 مليون إسترليني، بشرط خيار استعادته مستقبلاً، ليلعب بجوار رونالدو في النصر السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا