رياضة / صحيفة اليوم

منتخبات القارة الآسيوية يستعدون لاستئناف رحلتهم من اجل المونديال

أصبح خط ظاهرا في الأفق لـ18 من منتخبات القارة الآسيوية، حيث يستعدون لاستئناف رحلتهم من أجل التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2026، اعتبارا من غد الخميس. ومن المقرر أن تستمر التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك حتى يونيو 2025، وتضم منافسات الدور الثالثة للتصفيات 3 مجموعات، حيث تتكون كل مجموعة من 6 منتخبات تتنافس على بطاقات التأهل إلى كأس العالم في نسختها الـ.23 ويصعد المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة لنهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، مع فرصة إضافية متاحة من خلال الملحق العالمي. وبعد الانتهاء من الدور الثاني من التصفيات الذي اختتمت منافساتها في يونيو الماضي، سوف تحول المنتخبات الـ18 تركيزها الآن على حجز إحدى البطاقات الستة المتاحة مباشرة في هذه الدور الثالث من التصفيات.
ووصلت 3 منتخبات لهذا الدور لأول مرة منذ اعتماد النظام الحالي من التصفيات، الذي بدأ عام 2015، ويجمع بين التأهل لكأس آسيا وكأس العالم في الدورين الأوليين، وهذه المنتخبات هي إندونيسيا وقرغيزستان وفلسطين. وستكون هذه المنتخبات جنبا إلى جنب مع 4 منتخبات أخرى، وهي البحرين والأردن وعمان وأوزبكستان، التى تتطلع لتأمين ظهورها لأول في نهائيات كأس العالم. في المقابل، يتنافس ممثلو آسيا الستة في المونديال الأخير الذي أقيم في قطر عام 2022، أستراليا وإيران واليابان وجمهورية كوريا وقطر والسعودية، على العودة مرة أخرى للحدث الكروي الأهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا