رياضة / صحيفة الخليج

فرسان يصلون فرنسا استعداداً لمونديال القدرة

مونبازير: علي الظاهري
وصل فرسان إلى فرنسا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم التي تستضيفها ميادين مونبازير السبت، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة نخبة فرسان العالم من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.
يتطلع فرسان الإمارات إلى استعادة اللقب بعد إحراز الوصافة في النسخة الماضية «الإمارات » بإحراز الفارس سالم حمد ملهوف الميدالية الفضية على صهوة الفرس «هالة» والتي حقق على صهوتها اللقب في نسخة إيطاليا 2021، كما يضم فريق الإمارات كوكبة من الفرسان أصحاب الخبرة، وهم سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وفارس أحمد المنصوري على صهوة «هدير»، وسعيد أحمد راشد الشامسي، والذي سيشارك على صهوة «ديفا دي جاليما» أو «مبهر»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، حيث سيتم الاستقرار النهائي على 5 فرسان من ضمن القائمة قبل موعد السباق.
حفل افتتاح
وتشتمل منافسات البطولة على فئتي الفردي والفرق، حيث ينافس فريق الإمارات على جميع ألقاب المونديال نظراً للخبرة الكبيرة التي يملكها فرسان الدولة بمشاركتهم مع أفضل الخيول على مستوى العالم.
سمعة عالمية
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لفريق فرسان الإمارات، أن السمعة العالمية والمكانة المرموقة لدولة الإمارات، في الفروسية عموماً وسباقات القدرة والتحمل على وجه الخصوص، تضعها دائماً في صدارة المشهد التنافسي العالمي، بفضل المسيرة الحافلة بالإنجازات التي حققتها الإمارات في تاريخ البطولة.
وأضاف أن فريق الإمارات يضم مجموعة مميزة من خيرة الفرسان مع أفضل الخيول، والذين استعدوا للبطولة بصورة جيدة من خلال مختلف المعسكرات المحلية والخارجية، مشيراً إلى أن مسارات البطولة تتميز بالمنحدرات والمرتفعات المفاجئة، وتركز فرنسا مستضيفة البطولة على أن تكون في مراحل السباق منحنيات عديدة للحد من السرعة في السباق، ولكن فرسان الإمارات عودونا على قهر الصعوبات والظروف في مختلف السباقات والبطولات.
ولفت العظب إلى أن الانطلاقة المبكرة للسباق في الساعة الخامسة والنصف صباحاً قبل نحو ساعة ونصف الساعة من شروق الشمس، تتطلب الحذر من جميع الفرسان المشاركين، متمنياً السلامة لجميع فرسان الإمارات الذين سيكونون على قدر التحدي والمسؤولية للعودة بالإنجاز العالمي.
جاهزية
وأكد المدرب إسماعيل محمد جاهزية فريق الإمارات للبطولة، وأشاد بفترة الإعداد قبل بطولة العالم، وقال: من أبرز المنتخبات التي تنافس الإمارات على اللقب البحرين وإسبانيا وفرنسا، مشيراً إلى أن قائمة خيول الإمارات تضم نخبة من الأسماء، من بينها الجواد الذي يشرف عليه «ماجيك غلين تورك» وصيف كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة والفائز بالمركز الأول في افتتاحية سباقات موسم سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة العام الماضي، إضافة إلى تألق الجواد أوروبياً، مؤكداً أن التسلح بالعزيمة والإصرار والعمل بروح الفريق الواحد سيقودنا إلى الإنجاز العالمي، خاصة في ظل التحديات التي قد تواجهنا في البطولة، وأبرزها توقعات هطول الأمطار التي قد تؤثر في أرضية السباق.
مؤشرات
من جانبه، قال المدرب محمد السبوسي إن تحضيراتهم في الإسطبل استعداداً للبطولة تختلف عن المشاركات السابقة، حيث تم الاعتماد على تجهيز الخيول محلياً في الإمارات لأول مرة، بخلاف السنوات الماضية التي كانت فيها التحضيرات تركز على المشاركة في سباقات الموسم الأوروبي، مؤكداً أن مؤشرات الخيول المشاركة تعد إيجابية، وتعتبر الأسماء المشاركة ذات مستوى مميز، وسيتم الاستقرار بصورة نهائية على الأسماء المختارة من القائمة قبل يوم السباق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا