رياضة / صحيفة اليوم

الأمير فهد بن جلوي يتوج الفائزين في ختام منافسات مهرجان ولي العهد للهجن في فئة "اللقايا"

توج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد للهجن اليوم، الملاك الفائزين بالكؤوس الأربعة، ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة "اللقايا" الذي انطلق في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن، حيث حقق السعوديون 3 كؤوس في فئة "اللقايا"، والكأس الرابع ذهب للإمارات.
وافتتحت المطية "العلا" لمالكها، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، كؤوس الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية بتحقيق المركز الأول في الشوط الأول "الرئيسي" وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ مفتوح)، مسجلة توقيتاً بلغ 6:18.952 دقائق.
ونجحت المطية "الجليلة" لمالكها السعودي عايض بن رفعان القحطاني المركز الأول في الشوط الثالث، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ عام) بتوقيت بلغ 6:16.173 دقائق.
وظفرت المطية "الجذاب" لمالكها السعودي عوض صالح آل رزق بالمركز الأول في الشوط الرابع، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ عام) بتوقيت بلغ 6:08.158 دقائق.
ونالت المطية "مجمل" لهجن الرئاسة الإماراتية المركز الأول في الشوط الثاني، وكأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ مفتوح) بتوقيت بلغ 6:18.172 دقائق.
من جهة، حافظت المطية "شوق" لمالكها السعودي سالم صالح المري، بالتوقيت الأفضل في منافسات فئة "اللقايا", وظفرت "شوق" بالمركز الأول في الشوط السابع خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتاً بلغ 6:00.822 دقائق (بكار ـ عام).
وشهدت فئة "الحقايق" إقامة 64 شوطاً، شارك فيها 2751 مطية، بواقع 1350 مطية في اليوم الأول، و1221 مطية في اليوم الثاني، قطعوا فيها مسافة 256 كلم بواقع (4 كلم) مسافة كل شوط.
وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.
وعزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيز الثقافة ، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا