رياضة / صحيفة اليوم

 سان مارينو تحتفل بأول فوز لها في مباريات كرة القدم الرسمية

احتفلت دولة سان مارينو الصغيرة بفرحة غامرة بأول انتصار في تاريخها بمباريات كرة القدم الرسمية عقب فوزها التاريخي 1 / صفر على ضيفتها ليشتنشتاين أمس الخميس ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
وقال روبرتو سيفولي، مدرب منتخب سان مارينو، لشبكة (آر تي في) التلفزيونية المحلية: "لقد كانت مباراة مثالية. كان اللاعبون يرغبون حقا في تحقيق هذا الفوز ونجحوا في ذلك بتضحيات كبيرة".
وكان منتخب سان مارينو لكرة القدم يمتلك فوزا وحيدا في تاريخه، حينما تغلب 2 / صفر على منتخب ليشتنشتاين أيضا وديا قبل 20 عاما، قبل أن يكرر انتصاره على ذات المنافس بفضل هدف أحرزه نيكو سينسولي في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، مما أثار احتفالات جنونية. ولم يكن سينسولي 19/ عاما/ قد ولد بعد عندما حققت بلاده فوزها السابق على ليشتنشتاين.
وأضاف سينسولي: "كان الهدف شعورا لا يصدق الآن نريد الاستمتاع بهذا والتفكير في المباراة القادمة".
سان مارينو، هي جيب داخل إيطاليا يقع على الجانب الشمالي الشرقي من جبال الأبينيني، وهي خامس أصغر دولة في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ 60 كيلومترا مربعا ويبلغ عدد سكانها 30 ألف نسمة.
ويتذيل منتخب سان مارينو التصنيف العالمي للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث يتواجد في المركز الـ210 عالميا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا