رياضة / صحيفة الخليج

تصفيات أمم إفريقيا.. صلاح «المئوي» يقرب من النهائيات وانتصار ثان للجزائر

قطع منتخبا والجزائر خطوة كبيرة نحو نهائيات كأس الأمم الإفريقية الخامسة والثلاثين التي تستضيفها ، بعد عودة كل منهما بانتصار عريض خارج قواعده في الجولة الثانية من التصفيات الأول على حساب بوتسوانا برباعية والثاني على ليبيريا بثلاثية.
واحتفل النجم المصري لنادي الإنجليزي بظهوره الدولي المئوي، على أفضل نحو بعدما ساهم في الفوز الكاسح لمنتخب «الفراعنة» على مضيفه البوتسواني 4-0 في فرانسيستاون ضمن المجموعة الثالثة.
وسيطر الضيوف على المجريات منذ صافرة البداية، وسريعاً تمكن محمود حسن «تريزيغيه» من وضع بلاده في المقدمة إذ افتتح التسجيل بعد مرور خمس دقائق فقط متابعاً كرة مرتدة من الحارس البوتسواني اثر تصديه لتسديدة محمد صلاح (5).
وشهد اللقاء فرصاً متبادلة، حتى تمكن تريزيغيه من تعزيز تقدم بتسديدة ميزة اثر تمريرة متقنة في العمق من رامي ربيعة (29).
وحاول المنتخب المضيف الرد ولاسيما مطلع الشوط الثاني، إلا أن صلاح أجهض فورته بتسجيل الهدف المصري الثالث بعدما تابع عرضية محمد حمدي بسهولة في الشباك المشرعة (57). ورفع صلاح رصيده إلى 58 هدفاً دولياً وبات على بعد 11 هدفاً من الهداف التاريخي للفراعنة والمدرب الحالي حسام حسن.
وأتاح المصريون الفرصة للمنتخب البوتسواني لتهديد شباك الحارس محمد الشناوي الذي أنقذ مرماه من ثلاث فرص حقيقية، قبل أن يوسع مصطفى فتحي النتيجة لمنتخب بلاده بإضافته الهدف الرابع مستغلأً تمريرة إبراهيم عادل (90+4).
في المقابل، قدّم منتخب عرضاً قوياً وعاد بانتصار عريض من أرض مضيفه الليبيري 3-0 في مونروفيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وخاض المدرب السويسري لمنتخب «الخضر» فلاديمير بيتكوفيتش اللقاء بتشكيلة غلب عليه الطابع الاحتياطي بسبب كثرة الغيابات بفعل الإصابات، وبرغم ذلك سيطر الفريق بالمطلق على اللقاء مقابل ارتداد المنتخب المضيف للدفاع.
وعلى الرغم من الظروف الصعبة نظرًا لحالة أرضية الملعب المغطاة بالعشب الاصطناعي، واستطاع أمين غويري من افتتاح التسجيل اثر تسديدة قوية من مسافة قريبة اثر تحضير للكرة من محمد فارسي (17).
وعزز آدم زرقان النتيجة من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء خدع بها الحارس الليبيري عبدولاي كوليبالي (25).
وتراجع المنتخب الجزائري بداعي الاطمئنان على النتيجة ولتجنيب لاعبيه أي إصابات، ومع ذلك حافظ لاعبوه على السيطرة الميدانية، قبل أن يضيف الهدف الثالث عندما تلاعب البديل يوسف عطال بالدفاع الليبيري ويسدد كرة قوية صدّها الحارس، لتصل الكرة إلى المخضرم بغداد بونجاح فأودعها الشباك بسهولة (81).
وتصدرت الجزائر بالعلامة الكاملة بست نقاط أمام توغو (نقطتين) وغينيا الاستوائية ثالثة بنقطة وليبيريا رابعة بنقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا