رياضة / صحيفة اليوم

باراجواي تُحقق انتصارًا تاريخيًا على البرازيل بتصفيات كأس العالم

حقق منتخب باراجواي فوزا صعبا على ضيفه منتخب البرازيل 1 / صفر في الجولة الثامنة من منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم .2026
وشهدت أيضا هذه الجولة من التصفيات فوز الإكوادور على بيرو 1 / صفر، وبوليفيا على تشيلي 2 / 1 ، وكولومبيا على الأرجنتين 2 / 1 وتعادل مع أوروجواي سلبيا.
ويدين منتخب باراجواي بالفضل في هذا الفوز للاعبه دييجو جوميز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .20
وأصبح هذا هو الانتصار الأول لباراجواي على البرازيل في تصفيات كأس العالم منذ عام .2008
ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع، بينما توقف رصيد البرازيل عند النقطة العاشرة في المركز الخامس، علما بأن هذه هي الخسارة الرابعة للبرازيل في 8 جولات من التصفيات.
وفي المباراة الثانية، فاز منتخب الإكوادور على بيرو بهدف نظيف أحرزه إنتر فالنسيا في الدقيقة .54
ورفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد منتخب بيرو عند 3 نقاط في قاع الترتيب. وفي المباراة الثالثة، حقق منتخب بوليفيا الفوز على مضيفه تشيلي 2 / .1
وسجل هدفي منتخب بوليفيا كارميلو ألجاراناز أنيز وميجيل تيرسيروس في الدقيقتين 13 والأخيرة من الشوط الأول، فيما سجل هدف تشيلي إدواردو فارجاس في الدقيقة .39
ولم ينجح منتخب تشيلي، بطل كوبا أمريكا في عامي 2015 و2016، في إيقاف سلسلة النتائج السلبية في المباريات الرسمية مؤخرا، فمنذ الفوز على بيرو 2 / صفر في تشرين الأول/أكتوبر خاض منتخب تشيلي 8 مباريات رسمية لم يحقق خلالها أي انتصار، وتلقى خلالها 5 هزائم، علما أن 5 مباريات منها في تصفيات كأس العالم الحالية.
وتسببت هذه النتائج السلبية للغاية في تراجع منتخب تشيلي في جدول الترتيب للمركز التاسع برصيد 5 نقاط فقط، فيما رفع منتخب بوليفيا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن.
واكتفى منتخب أوروجواي برفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع منتخب فنزويلا رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا