رياضة / صحيفة الخليج

كأس ديفيس.. فوز ثان لألمانيا يضعها على مشارف ربع النهائي

باريس - أ ف ب
حققت ألمانيا، بطلة 1988 و1989 و1993 ووصيفة 1970 و1985، فوزها الثاني في منافسات المجموعة الثالثة من كأس ديفيس لكرة المضرب، وذلك بتخطيها تشيلي 3-0 الخميس في جوهاي الصينية، لتصبح على مشارف ربع النهائي.
وبدأت ألمانيا مشوارها في هذه المجموعة المقامة مبارياتها في جوهاي، الواقعة على الساحل الجنوبي لمقاطعة غوانغدونغ، بفوزها الثلاثاء على سلوفاكيا 3-0 أيضاً، ثم تخطت تشيلي بالنتيجة ذاتها الخميس ومن دون أن تخسر أي مجموعة في المباريات الثلاث.
في لقاء الفردي الأول، تغلب ماكسيميليان مارتيرر المصنف 104 على توماس باريوس فيرا 6-1 و6-3، ثم حذا حذوه يانيك هانفمان (96) بتغلبه على أليخاندرو تابيلو 7-5 و6-4.
وفي الزوجي، تغلب كفين كرافييتس وتيم بويتس على باريوس فيرا وماتياس سوتو 6-1 و6-3.
قال قائد المنتخب الألماني مايكل كولمان «قبل مباراتنا الأولى قلنا إننا نحتاج إلى ستة أشواط من أصل تسعة».
أمر مثير للإعجاب
وتابع «الآن فزنا بستة أشواط من أصل ستة. أعتقد أن هذا أمر مثير للإعجاب».
وتضم المجموعة الولايات المتحدة الفائزة باللقب 32 مرة التي تغلبت الأربعاء على تشيلي 3-0، على أن تلتقي سلوفاكيا الجمعة ثم ألمانيا السبت.
وفي المجموعة الرابعة المقامة في مانشستر الإنجليزية، فازت كندا على فنلندا 3-0 من دون أن تخسر أي مجموعة.
ووضع فيليكس أوجيه-ألياسيم المصنّف 21 عالمياً كندا في المقدمة بفوزه على فين أوتو فيرتانن (110) بنتيجة 6-2 و6-3.
وبعد فوزه على فيرو فاسا 7-6 (7-2) و6-2، انضم دنيس شابوفالوف (100) إلى زميله أوجيه-ألياسيم لخوض مباراة الزوجي التي انتهت لصالحهما على حساب فيرتانن وهاري هيليوفارات 6-2 و7-5.
وتحتل كندا الفائزة على الأرجنتين 2-1 افتتاحاً، صدارة المجموعة أمام الفائزة على فنلندا 2-1 أيضاً.
وضمن المجموعة الثانية في فالنسيا الإسبانية، تقدمت أستراليا وصيفة البطلة على تشيكيا 2-0.
ودخلت تشيكيا المسابقة مع لاعبَين مصنَفين ضمن المراكز الأربعين الأولى، لكنها أنهت المسابقة الخميس بدون أي منهما. ففي الفردي، حلّ ياكوب مينسيك بديلا عن التشيكي جيري ليهيتشكا، المصنف 37، أمام ثاناسي كوكيناكيس.
ورغم أن مينسيك يحتل المركز 67 عالمياً، متقدماً بفارق 11 مركزاً عن كوكيناكيس، إلا أن الأخير فاز 6-2 و6-7 (7/2) و6-3.
ولم تستمر المباراة بين الأسترالي أليكسي بوبيرين وتوماس ماتشاك المصنف 34 سوى خمس دقائق.
ودخل ماتشاك الذي كان انسحب بسبب الإصابة أمام الإسباني كارلوس ألكاراس في المباراة الأولى للمجموعة، الملعب وهو يضع ضمادة على ربلة ساقه، إلا أنه انسحب مجدداً بعد خسارته الشوط الاوّل.
وحتى قبل مباراة الزوجي، تصدرت أستراليا المجموعة متقدمة على إسبانيا بقيادة ألكاراس التي تلعب الجمعة مع فرنسا الخاسرة افتتاحا أمام أستراليا.
وفي بولونيا الإيطالية ضمن المجموعة الأولى، تعادلت هولندا والبرازيل 1-1 بعد نهاية مباراتي الفردي.
تغلب البرازيلي جواو فونسيكا على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب 6-4 و7-6 (7-3) في المباراة الأولى، قبل أن يقاتل مواطن الأخير تالون خريكسبور للفوز على تياغو مونتيرو 7-6 (7/2) و6-4 في الثانية.
وتضم المجموعة أيضاً إيطاليا المضيفة حاملة اللقب وبلجيكا، اللتين فازتا 2-1 افتتاحاً.
ويتأهل متصدر ووصيف كل من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي الذي سيقام في ملقة الاسبانية بين 19 و24 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا