رياضة / صحيفة الخليج

الغيابات تضرب أرسنال قبل مواجهة توتنهام

مانشستر - أ ف ب
سيتعين على المدرب الإسباني ميكل أرتيتا التعامل مع الغيابات في صفوف فريقه أرسنال حين يخوض «المدفعجية» اختباراً صعباً، الأحد، على أرض الجار اللدود توتنهام في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وبعدما خسر معركة اللقب في المتر الأخير لصالح مانشستر سيتي، أراد أرسنال أن يظهر منذ بداية الموسم الجديد جديته في المنافسة على لقبه الأول منذ 2004، لكنه تلعثم منذ المرحلة الثالثة التي سبقت نافذة المباريات الدولية، بتعادله على أرضه أمام برايتون 1-1 في لقاء أكمله بعشرة لاعبين بعد طرد ديكلان رايس.
ويدخل أرسنال المرحلة الرابعة وهو متخلف بفارق نقطتين عن كل من سيتي وليفربول اللذين حققا العلامة الكاملة في المراحل الثلاث الأولى.
ويخوض فريق أرتيتا مواجهة الديربي على أرض توتنهام من دون رايس الإيقاف، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة نجمه النرويجي مارتن أوديغارد بسبب إصابة في الكاحل تعرّض لها مع منتخب بلاده الثلاثاء في مواجهة النمسا.
وأعلن طبيب المنتخب غياب اللاعب «ثلاثة أسابيع على الأقل» بسبب هذا النوع من الإصابات، ما يعني إمكانية حرمان أرسنال من خدماته في مواجهتي توتنهام ومانشستر سيتي محلياً، وفي مواجهتي أتالانتا الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.
لكن المدرب الإسباني لم يستبعد، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي، وجود اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً مع الفريق، الأحد، وقال: «نحتاج إلى فحوص إضافية لمعرفة مدة عدم وجوده».
وأضاف: «سنرى مدى الإصابة والسرعة التي بإمكاننا أن نجعله يعود فيها. يريد مارتن أن يكون هنا كل يوم، لكن علينا أن ننتظر ونرى».
كما يغيب الوافد الجديد الإسباني ميكل ميرينو عن خط وسط «المدفعجية» بسبب إصابة في الكتف.
لكن هناك أخباراً جيدة بالنسبة لأرسنال الذي تلقى دفعة معنوية كبيرة، الخميس، بعد قرار أرتيتا تمديد عقده لأجل طويل.
أريد القيام بأكثر مما حققناه حتى الآن
وقال أرسنال في بيان: «نحن سعداء للإعلان بأن ميكل أرتيتا وقع عقداً طويل الأمد مع النادي».
وأضاف: «بدأ الموسم الماضي مع إحراز أرتيتا لدرع المجتمع للمرة الثانية، كما حل الفريق في المرتبة الثانية في الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي».
أما أرتيتا، فقال: «أشعر بفخر كبير، متشوق وأتطلع قدماً لما ينتظرنا. أنا فخور أيضاً بالعلاقة الطيبة التي تربطني بالجميع في هذا النادي»، مضيفاً: «أنا سعيد بالدعم الذي أتلقاه وأريد القيام بأكثر مما حققناه حتى الآن».
وتولى أرتيتا (41 عاماً) الإشراف على «المدفعجية» عام 2019 وقاده إلى المركز الثاني مرتين في الدوري، علماً بأن عقده الأصلي كان ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.
ومن المؤكد أن أرتيتا لا يريد تعكير الأجواء الإيجابية بتعثر أمام توتنهام، لاسيما أن بانتظار فريقه مواجهة صعبة أخرى الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا بحلته الجديدة ضد أتالانتا الإيطالي بطل «يوروبا ليغ».
ولن يكون توتنهام الذي فاز بمباراة واحدة فقط من أصل ثلاث حتى الآن، وأتالانتا الاختبارين الشاقين الوحيدين لرجال أرتيتا في الأيام القليلة المقبلة؛ إذ عليه أن يحل ضيفاً على مانشستر سيتي البطل في المرحلة الخامسة، الأحد المقبل.
سيتي وليفربول لمواصلة الانتصارات
ومن جهته، يبدو سيتي، مرشحاً لفوز رابع على التوالي حين يستضيف برنتفورد، السبت، قبل أن يستقبل إنتر بطل إيطاليا، الأربعاء، في دوري الأبطال ومن بعده أرسنال.
وتتجه الأنظار صوب الهداف النرويجي إرلينغ هالاند الذي حقق بداية موسم رائعة بتسجيله ثلاثية «هاتريك» في المرحلتين الماضيتين خلال فوز سيتي على إيبسويتش تاون (4-1) ووست هام (3-1)، إضافة إلى هدفه في المرحلة الافتتاحية ضد تشلسي (2-0).
ورفع النرويجي رصيده إلى ثماني ثلاثيات في 69 مباراة خاضها في الدوري الممتاز وبات سادس لاعب فقط يسجل «هاتريك» لمباراتين على التوالي.
وسيكون على موعد مع إنجاز غير مسبوق في حال كرر هذا الأمر، السبت؛ إذ سيصبح أول لاعب يسجل «هاتريك» لثلاث مباريات متتالية.
صحيح أنه لم يسجل «هاتريك»، لكن النجم المصري كان على موعد مع الشباك في المباريات الثلاث الأولى لفريقه ، ويمني النفس بأن يسجل مجدداً حين يلعب «الحمر» بقيادة مدربهم الجديد الهولندي أرنه سلوت ضد نوتنغهام، السبت، في «أنفيلد» قبل السفر إلى إيطاليا لمواجهة ميلان الثلاثاء في دوري الأبطال.
ومن المتوقع أن يحظى الوافد الجديد الإيطالي فيديريكو كييزا بفرصة الظهور بألوان ليفربول لأول مرة بعدما قرر عدم الانضمام إلى منتخب بلاده في النافذة الدولية من أجل استكمال تحضيراته لبدء مشواره مع «الحمر» القادمين من فوز ساحق على الغريم في معقله 3-0.
- تن هاغ تحت الضغط مجدداً - وعلى الرغم من أن الموسم ما زال في بدايته ولم تمض سوى ثلاث مباريات، يجد المدرب الهولندي إريك تن هاغ نفسه تحت ضغط هائل بعد تلقي يونايتد هزيمتين على التوالي ضد برايتون (1-2) وليفربول.
ولم يظهر يونايتد حتى الآن أنه حقق تقدماً مقارنة بالموسم الماضي، الذي أنهاه ثامناً قبل أن تنقذه مسابقة الكأس وتمنحه بطاقة المشاركة القارية في «يوروبا ليغ» بعد فوزه على جاره سيتي في النهائي.
بالنسبة لتن هاغ «الوقت ما زال مبكراً، سنرى أين سنكون في أيار/مايو. الأمر يتعلق بإحراز الكؤوس وتحقيق أعلى ترتيب ممكن في الدوري».
وتابع في مؤتمر صحفي، الخميس، مخصص لمباراة، السبت، ضد ساوثمبتون: «الضجة الحاصلة لا تؤثر في. أعرف في هذه العملية أين نحن، ما يتعيّن علينا القيام به، إلى أين نتجه. قلت من قبل إننا ما زلنا في فترة انتقالية. علينا دمج الكثير من اللاعبين الشباب أيضاً في الفريق».
وتابع: «ما زلنا نتعامل مع الإصابات، علينا إعادة المصابين إلى الفريق».
ولا يزال لوك شو والدنماركي راسموس هويلوند غائبين عن الملاعب، لكن الوافد الجديد الأوروغوياني مانويل أوغارتي قد يلعب لأول مرة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2026.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا