رياضة / صحيفة الخليج

أحداث مباراة تدفع الاتحاد الكويتي إلى الاستقالة

تقدم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بإستقالته إثر اجتماع طارئ لأعضائه على خلفية ما شهدته مباراة المنتخب مع ضيفه العراقي الثلاثاء الماضي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وجاء القرار بعد الاطلاع على مضمون التقرير الذي رفعته لجنة التحقيق إلى مجلس الإدارة بخصوص ما شهده اللقاء من فوضى.
وجاء في البيان «استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي من منصبه وتكليف الأمين العام بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد لاستكمال مدة المجلس الحالي»
كما «قرر مجلس الإدارة قبول إستقالة الأمين العام للاتحاد وتكليف د. صالح ناصر المجروب القيام بمهامه، وقبول استقالة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام».
وكان الاتحاد قرر بعد المباراة تشكيل لجنة تحقيق بالأحداث «غير المقبولة» التي صاحبت اللقاء وأوقف أمينه العام ومدير العلاقات العامة، قبل أن يرضخ للهجمات والانتقادات التي طالته من كل حدب وصوب ويستقيل بكامل أعضائه.
وأعرب الاتحاد في بيان بثه مساء الثلاثاء «عن أسفه الشديد للأحداث التي شهدتها المباراة»، متوجهاً للجماهير الغفيرة التي حضرت إلى استاد جابر الأحمد الدولي «نتقدم منها بالاعتذار على ما تعرضت له من معوقات».
وتعرض الاتحاد لانتقادات لاذعة بعد نهاية المواجهة، بسبب سوء التنظيم والفوضى التي رافقت المباراة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد، فضلاً عن دخول عدد كبير من المشجعين لا يحملون تذاكر وحرمان عدد ممن يحملها من الدخول.
وأقيمت المباراة في أجواء صعبة وصلت فيها الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية من دون توفير مياه شرب للحضور، الأمر الذي أدى إلى حالات من الإغماء والاختناق، وناشدت الجماهير المسؤولين تزويدها بالماء، بحسب مقاطع انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
وامتلأ الملعب الذي افتتح قبل 14 سنة تماماً ويتسع لـ60 ألف متفرج، بمعظمه قبل أكثر من ثلاث ساعات على انطلاق المباراة رغم الحرارة المرتفعة، بعدما بيعت التذاكر كافة، بينها 5 آلاف للجمهور الضيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا