رياضة / صحيفة اليوم

غدًا .. النصر يستهدف ضربة بداية قوية في دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الشرطة

يحل النصر ضيفًا على نادي الشرطة العراقي في العاصمة بغداد، ضمن الجولة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة عند تمام السابعة مساء يوم الاثنين.
وحسبما كشف رياض هادي عضو المكتب الإعلامي بالاتحاد العراقي لكرة القدم انه تم نقل المباراة من مدينة كربلاء إلى العاصمة العراقية بغداد، لجاهزية الملعب وعدد المقاعد الأكبر، علاوة على أرضية الملعب وخدمات أفضل.
وأكد وهاب الطائي رئيس الشرطة العراقي على جاهزية ملعب كربلاء بقوله: "نمتلك تقارير أمنية بأن ملعب كربلاء جاهز لاستقبال المباراة، ولكن النصر كان متوقف على حالة رونالدو، ونحن في استجبنا لطلب الفريق المنافس".
ويفتقد النصر لخدمات الثنائي سامي النجعي وأيمن يحيى بسبب الإصابة.
ولم يسبق ان واجه النصر نظيره الشرطة في مناسبات سابقة، لكنه الفريق العراقي الرابع الذي يلتقي به العالمي حيث لعب ضد نادي الزوراء ثلاث مباريات وفاز مرتين، فيما تعادل مرة.
وتعادل النصر في مباراته الأخيرة أمام الأهلي في الكلاسيكو 1-1، وهناك علامات استفهام وعدم قناعة بأداء الفريق، فعلى الرغم من كونه الأكثر صناعة للفرص الكبيرة في دوري روشن للمحترفين بواقع 11 فرصة وأعلى معدل تسديدات لكل مباراة بـ22 تسديدة إلا ان المستوى العام يثير قلق الجماهير تحت إمرة المدرب البرتغالي لويس كاسترو.
وكانت الصفقة الوحيدة بين الناديين، عندما انتقل اللاعب العراقي السابق نشأت أكرم من الشرطة إلى النصر في عام 2003.
وأتمَّ فريق الشرطة معسكره التدريبي في العاصمة المصرية القاهرة بخوضه 4 مباريات ضد فرق مصرية اخرها أمام فريق الزمالك التي انتهت بانتصار الاخير 3-2.
وتتأهب الجماهير العراقية تواجد النجم العالمي كريستيانو رونالدو على أرضها للمرة الأولى في مناسبة غير مسبوقة.
وتُلعب بطولة دوري أبطال آسيا بنظام الدوري إذ يخوض كل فريق من الفرق الـ12 المشاركة عن غرب آسيا 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة دون الحاجة إلى نظام الذهاب والإياب، لمنع التقاء الفريقين من نفس البلد.
إحصائيات النصر خلال الموسم الماضي في دوري أبطال آسيا:
خاض 11 مباراة
فاز 8
تعادل 2
خسر 1
سجل 24
استقبل 13
الشباك النظيفة 4
القيمة السوقية 190.60 مليون يورو
الأعلى قيمة في الفريق: محمد سيماكان - 35 مليون يورو
متوسط الأعمار 26.2
إحصائيات الشرطة خلال الموسم الماضي:
خاض 38 مباراة
فاز 26
تعادل 9
خسر 3
سجل 76
استقبل 36
الشباك النظيفة 15
القيمة السوقية 4.43 مليون يورو
الأعلى قيمة في الفريق: محمود المواس - 500 ألف يورو
متوسط الأعمار 26.7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا