رياضة / صحيفة الخليج

سلطان خليفة بطل الموسم الثاني من أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات

كشفت شركة «الفطيم - تويوتا» عن اختتام نهائيات الموسم الثاني من «أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات»، أولى تلفزيون الواقع في السيارات على مستوى المنطقة، حيث تم تتويج سلطان خليفة بطل هذا الموسم.
وتُعد الأكاديمية، التي أسستها «الفطيم - تويوتا»، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتعزز التزام الشركة دعم التميز في رياضة السيارات ضمن المنطقة.
وتفوق المتسابق الإماراتي على مجموعة مميزة من المشاركين في المرحلة النهائية للفوز بالتحدي، وحصل أيضاً على لقب سفير تويوتا جازوو ريسينغ لعام 2024، وفرصة قيادة سيارة تويوتا جي آر سوبرا عالية الأداء لمدة عام كامل وتمثيل «الفطيم - تويوتا» في فعاليات رياضة السيارات التنافسية في مختلف أنحاء دولة .
وبعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول في عام ، تضمنت الجولة الأخيرة وعالية التنافسية في موسم عام 2024 أربعة متسابقين مميزين، وهم ثلاثة رجال من المملكة المتحدة وهونغ كونغ ودولة الإمارات وسيدة من بولندا، حيث خاضوا سلسلة من التحديات الصارمة.
واختير المتأهلون للمرحلة النهائية في الموسم الثاني من مجموعة ضمّت 32 مشاركاً، 23 رجلاً وتسع سيدات، من 16 جنسية مختلفة، وبأعمار بين 18 و57 عاماً، وجرى اختيارهم من بين 1500 متقدم لمرحلة الاختبارات.
واستفادت «أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات» في موسمها الثاني من النجاح الذي حققه موسمها الأول، لتقدم تجربة لا تُنسى ومفعمة بالأجواء التنافسية. وشهد موسم عام 2024 تحولاً استراتيجياً من التحديات على الطرق الوعرة إلى السباقات ضمن حلبة كارتينج تاون في الشارقة، ما أضفى بُعداً جديداً على المنافسة، ووُضعت مهارات القيادة عند المشاركين أمام اختبارات مختلفة، تضمنت سباقات الكارت وجلسات الأوتو كروس وتايم أتاك، وذلك على متن سيارة تويوتا جي آر سوبرا المتفوقة بأدائها.
وتوزع البرنامج المشوّق على أربع مراحل، شملت اختبارات الأداء، والتأهل، والتطوير، والتصفيات النهائية. وتضمنت المراحل منافسات صعبة اختبرت القوة البدنية للمشاركين ومهاراتهم في القيادة والتعامل مع الإعلام وقدراتهم الذهنية، ما يتيح لهم التألق على مضمار السباق وإمكانية ترك تأثير دائم في مشهد رياضات السيارات ضمن الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وبعد حصول خليفة على لقب سفير تويوتا جازوو ريسينغ لعام 2024، سيقود سيارة تويوتا جي آر سوبرا، وسيمثل العلامة في فعاليات وأنشطة مختلفة خلال عام كامل. وبوصفه أحد المتأهلين للنهائيات في الموسم الأول، أظهر فوز خليفة في هذا الموسم التزامه وعزيمته، ونجاح أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات في دعم المواهب في مجال السيارات.
ويُعد خليفة، 25 عاماً، أحد مشاهير عالم الرياضات الإلكترونية ومجتمع سباقات المحاكاة، إذ حقق لقب بطل سباقات المحاكاة في الإمارات ثلاث مرات، وصُنّف في المرتبة 27 لأسرع سائقي سباقات المحاكاة على مستوى العالم.
وقال سلطان خليفة: «فوزي في «أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات» هو تحقق. وكانت تجربة مُجزية ومحفوفة بالتحديات، بذلت فيها كل قدراتي وأكثر. ويسعدني الفوز بلقب سفير تويوتا جازوو ريسينغ لعام 2024، وأتطلع إلى تمثيل العلامة سواء في مضمار السباق أو على الطرقات، ويتيح لي انضمامي إلى عائلة تويوتا للسباقات الجمع بين شغفي للسباقات في العالم الافتراضي والحقيقي، ما يمنحني فرصاً جديدة للتواصل مع عشاق عالم السباقات وتطوير مهاراتي في هذا المجال».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا