رياضة / صحيفة الخليج

خسارتان للشارقة والبطائح في أولى جولات « السلة»

متابعة: مسعد عبد الوهاب
خسر فريق الشارقة الأول لكرة السلة أمام نظيره العربي القطري بنتيجة 91-96، كما خسر البطائح من كاظمة الكويتي 66-77، في المباراتين اللتين أقيمتا على صالة استاد العرب لحساب المجموعة الأولى في افتتاح منافسات النسخة الـ 36 من البطولة العربية لكرة السلة المقامة في مدينة الإسكندرية المصرية بمشاركة 12 فريقاً، من ضمنها 3 فرق إماراتية هي الشارقة والبطائح ويتنافسان بالدور الأول في المجموعة الأولى، علاوة على الوحدة الذي يلعب في المجموعة الثانية.
أدرك العربي فوزه بتفوقه في الأرباع الثلاثة الأولى 28-21 و24-23 و25-21، قبل أن يتحسن أداء «الملك» وينهي الربع الرابع لمصلحته 26-19 بعد فوات الأوان بعدما فرط بتفوقه في الدقائق الأولى، لكنه لم يتمكن من التصدي للرميات الثلاثية التي كانت الفيصل بين الفريقين، حيث سجل العربي 17 رمية من 36 محاولة من خارج القوس مقابل 12 من 27 محاولة شرقاوية، كما لعب القطري مصطفى حسين دوراً كبيراً في فوز فريقه بتسجيله 36 نقطة هي أعلى سكور في المباراة.
وتابع اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة المباراة وأثنى على أداء الفريقين، كما التقى لاعبي الشارقة والجهازين الفني والإداري وأشاد بالمستوى الذي قدموه وطالب بالتركيز في الجولات المقبلة لعكس صورة مشرفة عن سلة .
وأبدى عبد الحميد إبراهيم المدير الفني للشارقة ارتياحه من أداء فريقه، مضيفاً: «اللاعبون قدموا مباراة جيدة مع الأخذ بعين الاعتبار أن معظمهم من العناصر الشابة، وبالتأكيد عامل الخبرة رجح كفة الفريق القطري الذي كان موفقاً في الرميات الثلاثية، ونتطلع لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة».
وفي المباراة الثانية لسلة الإمارات، فاز كاظمة الكويتي على البطائح الإماراتي 77-66، مستفيداً من خبرته الطويلة في ملاعب السلة العربية، بعدما نال الأفضلية في الفترات الأربع بواقع 22-21 و15-14 و21-15 و19-16.
كما شهدت الجولة الأولى، فوز الاتحاد السكندري زعيم الثغر الفائز باللقب 7 مرات على جاره سبورتنج بنتيجة 98-78، وسط حضور جماهيري ورسمي كبير تقدمه الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية ومحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري ونائبا رئيس الاتحاد العربي الدكتور مجدي أبو فريخة وعبد الرحمن المسعد.
وتتواصل منافسات البطولة الخميس بإقامة 6 مباريات، حيث يلتقي لحساب المجموعة الأولى على صالة برج العرب البطائح الإماراتي مع العربي القطري، وسموحة المصري مع الشارقة، والوحدة الإماراتي مع الغرافة (المجموعة الثانية)، ثم الاتحاد السكندري مع كاظمة الكويتي (الأولى)، وفي المجموعة الثانية سبورتنج مع السيب العماني، وشعب حضرموت مع القادسية الكويتي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا