رياضة / صحيفة اليوم

يواصل نتائجه الباهتة ويتعادل سلبيا مع أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

واصل نتائجه الباهتة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وأضاع نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل التواجد ضمن مراكز المقدمة بالمسابقة العريقة.
وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل بدون أهداف مع مضيفه أستون فيلا، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة للبطولة.
وجاءت المباراة متواضعة المستوى، حيث خلت من اللمحات الفنية وندرت خلالها الفرص التهديفية، ليحصل كل فريق بالحصول على نقطة التعادل بعدما فشلا في هز الشباك.
وبات هذا هو التعادل السلبي الأول بين الفريقين ببطولة الدوري منذ 22 نوفمبر 2008، على ملعب (فيلا بارك)، معقل أستون فيلا، الذي استضاف مباراة اليوم.
وبذلك، واصل مانشستر يونايتد عجزه عن تحقيق أي فوز للمباراة الخامسة على التوالي بمختلف المسابقات، لتزداد حدة الانتقادات الموجهة لمديره الفني الهولندي إريك تن هاج، والمطالبة برحيله عن الفريق الأحمر.
وأصبح في رصيد مانشستر يونايتد 8 نقاط من 7 لقاءات في المركز الرابع عشر، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس.
وبدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، وأضاع ماركوس راشفورد فرصة افتتاح التسجيل ليونايتد في الدقيقة الخامسة، حينما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد قذيفة مدوية، تصدى لها الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا.
وكاد مورجان روجيرس أن يحرز هدف التقدم لأستون فيلا في الدقيقة التاسعة، حيث سدد من داخل المنطقة، وسط حراسة دفاع يونايتد، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
وواصل أستون فيلا تهديده لمرمى يونايتد، حيث سدد جيدون فيلوجين من خارج المنطقة في الدقيقة 19، لكن الكرة أخطأت المرمى.
وهدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط استحواذ متبادل على الكرة، قبل أن يكسر أليخاندرو جارناتشو هذا الهدوء بتسديدة من على يسار المنطقة في الدقيقة 38، لكن الكرة ذهبت لأحضان مارتينيز.
وسرعان ما عاد الهدوء للقاء من جديد، حيث خلت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من أي فرص حقيقية، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.
وبدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب مانشستر يونايتد، وسدد راشفورد من على حدود المنطقة في الدقيقة 48، لكن مارتينيز أبعد الكرة بأطراف أصابعه لتتحول إلى ركنية أسفرت عن تسديدة من جارناتشو مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
ورد أستون فيلا بقذيفة مدوية من خارج المنطقة بواسطة يوري تيليمانس في الدقيقة 55، لكن الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى يونايتد، أبعد الكرة بصعوبة بالغة لركنية لم تثمر عن أي جديد.
ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد أولي واتكينز من على يمين المنطقة، غير أن الكرة علت العارضة بقليل.
وكاد برونو فيرنانديز أن يهز الشباك في الدقيقة 68، حينما سدد ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة من فوق الحائط البشري لأستون فيلا، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة قبل أن تصل لزميله البرازيلي أنتوني، الذي سدد من خارج المنطقة بعيدا عن المرمى.
وحصل أستون فيلا على ركلة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 76، نفذها لوكاس ديني، الذي وضع الكرة فوق المرمى، ليرد يونايتد في الدقيقة التالية بتسديدة من خارج المنطقة عبر أنتوني، لكن إيميليانو مارتينيز كان في الموعد.
وعاد الحذر من جديد إلى اللقاء، حيث ظلت الكرة عالقة في منتصف الملعب، بين لاعبي الفريقين قبل أن يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع الكثير من الإثارة.
وأضاع فيلوجين فرصة مؤكدة لخطف النقاط الثلاث لمصلحة أستون فيلا، حيث تابع تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر عبر ماتي كاش في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، مرت من جميع المدافعين، لتصل الكرة للاعب الإنجليزي، الذي سدد من على يمين المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكن الكرة اصطدمت في ديوجو دالوت، مدافع مانشستر يونايتد وخرجت لركنية لم تستغل.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، تابع جوني إيفانز ركنية من الناحية اليمنى نفذها كريستيان إريكسن، ليسدد ضربة رأس، مرت بمحاذاة القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا