رياضة / صحيفة الخليج

«الشارقة 17» بطل الجولة الرابعة لمونديال الـ «فورمولا 1»

حققت زوارق فوزاً مهماً، ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي أقيمت في مدينة شنغهاي في ، وذلك بعد فوز زورق الشارقة بقيادة روست ويت بالمركز الأول، وحصد لقب الجولة، وحلول زورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك في المركز الثاني بعد سباق مملوء بالإثارة والتحدي، بينما حل جوناس أندرسون من الفريق السويدي في المركز الثالث.
رفع زورق «الشارقة 17» رصيده إلى 87 نقطة، كي ينفرد أكثر بصدارة الترتيب العام، في حين يلاحقه في المركز الثاني زورق الفيكتوري بقيادة ستارك وبرصيد 69.5 نقطة، ويأتي ثالثاً أندرسون برصيد 69 نقطة، وكان السباق انتهى بعد 11 دورة فقط نظراً لارتفاع حدة الأمواج والرياح، وتم احتساب نصف النقاط المعتادة في هذه الجولة.
من جهة أخرى، تعرض فريق أبوظبي لعدم التوفيق في الجولة، حيث واجه ظروفاً صعبة أدت إلى تراجع نتائجه في هذه الجولة وذلك بحلول السائق المخضرم ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 5 في المركز العاشر، بينما جاء زميله في الفريق، ألبرتو كامبراتو قائد زورق أبوظبي 6، في المركز الرابع عشر.
وأكد المتسابق ثاني القمزي أنه سيبذل قصارى جهده لتعويض هذه النتيجة في الجولة المقبلة، مشيراً إلى أن الفريق سيستعد بكل طاقته للجولة الخامسة.
نتائج مميزة
على خط آخر، أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، بالنتائج المتميزة التي حققتها الفرق الإماراتية، مؤكداً على التمثيل الإماراتي المهم في هذه البطولة، كما عبّر عن فخره برفع العلم الإماراتي في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات تعكس مدى تطور الرياضات البحرية في الإمارات.
وأكد أن تحقيق المراكز الأولى في مثل هذه البطولات الدولية ليس مجرد فوز، بل هو إثبات للتفوق والاحترافية التي تتميز بها الفرق الإماراتية.
وهنأ أحمد علي السميطي مدير إدارة فيكتوري بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية فريق الشارقة على الفوز والتتويج، كما أشاد بأداء قائد زورق «فيكتوري 4» أريك ستارك الذي نجح وفي 11 لفة من التقدم المركز الثالث إلى الثاني ليحتفظ بحظوظ المنافسة على اللقب العالمي قبل الجولتين الخامسة والسادسة، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» حاول بقدر المستطاع الدخول بين العشرة الكبار، لكن الظروف التي مر بها السباق وعدم إكماله جعلته يحتل المركز 12.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا