رياضة / صحيفة الخليج

استدعاء علي فائز لصفوف «أسود الرافدين»

بغداد: زيدان الربيعي
يخوض المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، الاثنين، أولى وحداته التدريبية في المدينة الرياضية في محافظة البصرة، تحضيراً لمواجهتي منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية ضمن التصفياتِ المؤهلة لمونديال 2026.
سيواجه المنتخب العراقي شقيقه المنتخب الفلسطيني الذي وصل، الأحد إلى البصرة، على ملعب البصرة الدولي يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، ثم يتوجه إلى كوريا الجنوبية لمقابلة منتخبها في 15 من الشهر الحالي ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.
على صعيد متصل، أوضح مهدي كريم، المدير الإداري للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم أن «وفد المنتخب العراقي توجه، الأحد، إلى البصرة، على أمل أن يلتحق بقية اللاعبين المحترفين تباعاً بوفد المنتخب في البصرة قبل الشروع في التدريبات التي ستستمر بشكل يومي في البصرة بمعدل وحدة تدريبية واحدة».
وفي سياق آخر تعرض المنتخب العراقي إلى هزة كبيرة كثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبوه مؤخراً.
وأوضح محمد عماد، المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، أن «اللاعب أسامة رشيد، سيغيب عن مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026».
وأضاف، أن «الغياب سببه تعرض اللاعب إلى إصابة في مباراة فريقه الأخيرة أربيل أمام فريق الزوراء، حيث اتضح أن رشيد بحاجة إلى الراحة والعلاج من أجل العودة إلى الملاعب في القريب العاجل».
وعلى إثر ذلك قرر الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم إضافة اللاعب علي فائز إلى تشكيلة المنتخب العراقي في مباراتيه المقبلتين.
وجاء استدعاء علي فائز، الذي يلعب مع فريق النجف العراقي بعد تأكد غياب لاعب الشرطة حسن رائد جراء تعرضه للإصابة في مواجهة فريقه أمام فريق الطلبة.
وفي تطور لاحق أخبر نادي الخور القطري الاتحاد العراقي لكرة القدم بعدم التحاق أيمن حسين، مهاجم وهداف المنتخب العراقي الأول بصفوف «أسود الرافدين» في مباراتيه أمام منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية، لأنه حالياً في فترة تأهيل وعلاج وغير لائق للمشاركة في المباريات الرسمية ولديه مراجعة وفحص طبي، الاثنين، في الدوحة.
وقد أكد عدنان درجال، أن «اللاعب أيمن حسين سيتبين موقفه بعد الفحص الذي سيجريه في الدوحة»، متوقعاً، أن «يتواجد مع المنتخب العراقي في مباراتيه المقبلتين»، مستبعداً، «مشاركته كلاعب أساسي ضد منتخب فلسطين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا