رياضة / صحيفة الخليج

الرسام إنييستا يطوي لوحاته ويعلق ريشته.. تاريخ حافل ومسيرة أسطورية

«الخليج» – متابعات
أعلن نجم كرة القدم الإسباني، أندريس إنييستا، الملقب بالرسام، اعتزاله اللعبة بعد مسيرة استثنائية دامت أكثر من 20 عاماً، جمع خلالها العديد من الألقاب والإنجازات المميزة.
جاء هذا التصريح في نشره عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بدا النجم الإسباني متأثراً عاطفياً وهو يتحدث عن معاني كرة القدم بالنسبة له، قائلاً بصوت مختنق: «اللعبة ستستمر».
لحظات عاطفية ونظرة على مسيرته
في الفيديو الذي تم نشره على منصتي «تويتر» و«إنستغرام»، لم يتمالك إنييستا دموعه أثناء تذكر مسيرته المملوءة بالتحديات والإنجازات. كما شارك في الفيديو بعض الشخصيات الرياضية البارزة مثل بيب غوارديولا ولويس إنريكي ولويس فان غال، الذين أثنوا على إنييستا ودوره الحاسم في كرة القدم، لا سيما هدفه التاريخي في نهائي كأس العالم 2010 ضد هولندا الذي منح منتخب بلاده لقب كأس العالم لأول مرة في تاريخه.
مسيرة أسطورية مع برشلونة وإسبانيا
بدأ إنييستا مسيرته الكروية في أكاديمية «لا ماسيا» التابعة لنادي برشلونة في عام 1996، لينتقل إلى الفريق الأول في عام 2002. وخلال مسيرته مع برشلونة، لعب 647 مباراة وساهم في فوز الفريق ب32 لقباً، منها 9 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و6 ألقاب في كأس ملك إسبانيا.
على الصعيد الدولي، كان إنييستا جزءاً من الجيل الذهبي لمنتخب إسبانيا، حيث خاض 131 مباراة دولية وسجل 14 هدفاً، كما كان أحد أبرز نجوم الفريق الذي توج ببطولات كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2008 و2012.
محطة والإمارات
بعد مغادرته برشلونة في 2018، انتقل إنييستا إلى فريق فيسيل كوبي الياباني حيث قضى خمس سنوات، وتمكن من قيادة الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الياباني في . وفي وقت لاحق، انتقل إلى نادي في دوري المحترفين الإماراتي، حيث لعب موسمه الأخير قبل إعلان احتمالية اعتزاله.
نهاية مسيرة تاريخية
إنييستا الذي أكمل عامه الأربعين، يعتبر واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وقد اختتم مسيرته التي تضم 38 لقباً، منها ألقاب محلية ودولية مع برشلونة ومنتخب إسبانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا