رياضة / صحيفة الخليج

مزاينة سويحان تدشن الدورة الـ18 في مهرجان الظفرة

تنطلق الاثنين المقبل، مزاينة سويحان، المحطة الأولى، في مهرجان الظفرة بدورته الـ18، وتمتد على مدار 8 أيام متتالية، خلال الفترة من 21 وحتى 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في ميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث بمدينة سويحان في أبوظبي، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث.
وتشهد المحطة الأولى تنظيم 76 شوطاً، منها 38 شوطاً للإبل المحليات، 32 شوطاً للإبل المجاهيم، و6 أشواط لإبل المهجنات الأصايل، وتتوزع الأشواط على 6 فئات عمرية (مفرودة، حقة، لقية، يذعة، ثنية، حايل).
وتواصل هيئة أبوظبي للتراث استعداداتها لانطلاق مزاينة سويحان، وتركيب الشريحة الإلكترونية (الترصيص) للمطايا المشاركة في مزاينات الإبل، خلال الفترة من 16 حتى 20 أكتوبر الجاري من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ظهراً في مدينة سويحان.
ويحتضن موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي 4 محطات، ضمن مهرجان الظفرة في الفترة من 21 أكتوبر 2024 وحتى 30 يناير/كانون الثاني 2025، وتشتمل مزاينات الإبل على 361 شوطاً للإبل المحليات والمجاهيم والوضح والمهجنات الأصايل، وتقام المزاينات في كل من (سويحان، رزين، مدينة زايد، وختامي مهرجان الظفرة).
ويسعى مهرجان الظفرة، عبر محطاته الأربع، إلى تعزيز الجهود لتطبيق ممارسات مستدامة بالتزامن مع عام الاستدامة، وتماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لحماية والحفاظ على مواردها، إلى جانب دعم المهتمين بمسابقات الصيد بالصقور، والخيول العربية الأصيلة، عبر تنظيم المسابقات التراثية، وتشجيع امتلاك السلالات الأصيلة والمحافظة عليها.
كما يسعى المهرجان إلى توحيد المعايير، وتكثيف الجهود لتحقيق النجاح في المزاينات، وزيادة عدد المشاركين فيها، مع الحفاظ على سلالات الإبل الأصيلة، وزيادة الإقبال على البيع والشراء، إضافةً إلى تطوير الداخلية والخليجية، وتحفيز النشاط الاقتصادي، ما يعزِّز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة رائدة لمزاينات الإبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا