الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

الكشف عن Moshi .. بوت الذكاء الاصطناعي المنافس لـ ChatGPT

أطلقت شركة Kyutai Labs بوت الذكاء الاصطناعي Moshi AI، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) يستجيب لفظيًا في الوقت الفعلي، حيث أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الفرنسية أن نموذج اللغة الصوتية بالكامل الخاص بـ Moshi قد تم تطويره داخليًا.

ويمكنه أيضًا تعديل الصوت للتعبير عن المشاعر والاستجابة بأساليب التحدث المختلفة، يمكن للجمهور الوصول إلى نموذج الذكاء الاصطناعي مجانًا، وحاليًا، يقيد نموذج الذكاء الاصطناعي المحادثات بخمس دقائق، ومن المثير للاهتمام أن OpenAI أعلنت أيضًا عن ميزات كلامية مماثلة مع إصدار GPT-4o، ولكن لم يتم إصدارها بعد.

ميزات Moshi AI

تذكر الشركة أنه تم تطوير نموذج الذكاء الاصطناعي في ستة أشهر مع فريق مكون من ثمانية أشخاص، وأثناء الكشف عن نموذج الذكاء الاصطناعي في حدث في باريس، قالت مختبرات كيوتاي إن موشي ليس مساعدًا للذكاء الاصطناعي ولكنه نموذج أولي يمكن استخدامه لتطوير أدوات لحالات استخدام مختلفة.

واجهة النظام الأساسي بسيطة للغاية، حيث يوجد تصميم مبسط للذكاء الاصطناعي حيث يمكن للمستخدمين التحقق من ارتفاع صوتهم عندما يتحدثون.

ويوجد مربع نص تظهر فيه استجابات الذكاء الاصطناعي فقط، ويعرض مربع آخر بالقرب من الجزء العلوي التفاصيل الفنية مثل مدة الصوت ووقت الاستجابة والصوت المفقود.
يوجد في الجزء العلوي زر لفصل المكالمة، حاليًا، يمكن أن تكون مدة المكالمة القصوى خمس دقائق، وتسلط صفحة الوصف الضوء على قدرة موشي على التفكير والتحدث والاستماع في نفس الوقت لزيادة تدفق المحادثة إلى أقصى حد.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا