تكنولوجيا / اليوم السابع

ليه صورتك في المراية أحلى من الموبايل؟.. اعرف السبب العلمى

هل شعرت يومًا أنك تبدو أكثر جاذبية في المرآة مقارنة بالصور الملتقطة بالهاتف الذكي؟ حسنًا، هذا صحيح، فهناك ثلاثة أسباب وراء حدوث ذلك، والتى رصدها موقع thesun البريطانى كما يلى:

- الكاميرات لا تتطابق مع العين البشرية

عدسة الكاميرا ليست مثل العين البشرية، التي تأتي في شكل ثنائي، حيث تنظر كل عين منا إلى الشخص - أو أنفسنا - من زاوية مختلفة قليلاً، حيث يلتقط كل منهما معلومات بصرية مختلفة عن الآخر، ثم يجمع الدماغ هاتين الزاويتين في صورة واحدة ثلاثية الأبعاد (3D).

ومع ذلك، فإن هاتفك الذكي المتوسطة تحتوي على "عين واحدة" فقط إذا جاز التعبير، وهذا يعني أن صورك تم تسطيحها بطريقة لا تكون كذلك في المرآة.

أزمة العدسة الواسعة

تحتوي معظم كاميرات الهواتف الذكية على عدسة واسعة الزاوية، مما يعني أن الأجزاء القريبة من العدسة تبدو أكبر، ولهذا السبب قد يبدو أنفك وعينيك أكبر، أو حتى كرتونية، في الصور القريبة، ويعود هذا التشويه إلى عدسة الكاميرا نفسها، وليس كما تبدو عليه حقًا.

رؤية الصورة بالمعكوس

قد لا تكون معتادًا أيضًا على شكل انعكاسك الذي لم يتم عكسه، حيث أن الصورة التي تراها في المرآة تكون معكوسة مقارنة بالصورة التي يراها الآخرون معك وجهاً لوجه، وهو ما يعني أنها ليست الطريقة التي تبدو بها حقًا.
وفي حين أن هاتفك عادةً ما يقلب تلك الصورة، بحيث ترى عكس الانعكاس الذي تراه في المرآة.

وبالإضافة إلى ذلك، في المرآة، يمكنك التحرك وتعديل وضعيتك،  مقارنة بكاميرا الهاتف التى لا يمكن القيام امامها بهذا الأمر بنفس شكل المرآة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا