تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

“الوطنية للإسكان” و”نيفر” الكورية تتعاونان لتشغيل حلول المدن الذكية في  

وقّعت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) عقدًا مع منظومة (نيفر) السحابية الكورية NAVER Cloud Corporation، لتشغيل حلول المدن الذكية، وخاصة حلول (التوأم الرقمي) في منصة (بلدي)، وذلك بهدف تعزيز التحول الرقمي في قطاعي الإسكان والبلديات في المملكة العربية .

وقد حضر مراسم توقيع العقد كل من معالي  الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، البلديات والإسكان، ومعالي الأستاذ إيهاب الحشاني، نائب الوزير ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإسكان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي (الوطنية للإسكان) إلى أحدث الحلول والممارسات المبتكرة، وتحقيق الرؤى الإستراتيجية في قطاعي الإسكان والبلديات، وذلك عبر تبنّي أفضل التقنيات المبتكرة، لتحقيق مستقبل مستدام، يسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتطوير البنية التحتية الذكية، وابتكار الحلول التقنية المتطورة، إضافةً إلى تعزيز الإمكانات الرقمية في تطوير عدد من المنصات الرقمية الحكومية وتشغيلها.

بناء مدن ذكية لتعزيز جودة الحياة:

يتضمن عقد التشغيل مع نيفر الكورية، الشركة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية، التكامل مع مجموعة البيانات والطبقات المكانية في نظم المعلومات الجغرافية؛ بهدف وضع الأسس الأولية للحلول الرقمية المتقدمة التي تعمل الوطنية للإسكان – عبر منصة بلدي – على تطويرها وتشغيلها في المدن الرئيسة في المملكة.

وستتضمن الحلول الرقمية المتقدمة خرائط ثلاثية الأبعاد للمدن، وإنشاء نماذج للمحاكاة كتمثيل افتراضي للتخطيط الحضري، وأنظمة لإدارة السيول، ومراكز للمراقبة والتحكم والرصد.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للإسكان، هي الشركة الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري، وأكبر مطور للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة في المملكة.

وتسعى إلى بناء شراكات إستراتيجية مستدامة، واستقطاب فرص استثمارية نوعية من شأنها أن تحقق قابلية تطوير أعلى وأسرع في القطاع العقاري، وتقديم حلول رقمية تسهم في تحويل قطاع الإسكان والقطاع البلدي إلى نموذج رائد قادر على تحقيق تطلعات المواطنين، إضافة إلى دعم عجلة التحوّل الاقتصادي في المملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

لذلك يُعدّ هذا التعاون خطوة مهمة للشركة الوطنية للإسكان نحو تحقيق رؤيتها المتمثلة في بناء مدن ذكية ومستدامة تعزز جودة الحياة للمواطنين وتساهم في تحقيق التنمية الشاملة في المملكة العربية السعودية.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا