تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

رئيس “سدايا” يدشن مشاريع تقنية ومراكز بيانات هي الأولى من نوعها في

  • 1/2
  • 2/2

شهد قطاع تقنية المعلومات في المملكة العربية اليوم فقزة نوعية جديدة، حيث دشّن معالي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، عددًا من مشاريع التوسعة للبنية التحتية التقنية ومراكز البيانات في مدينة ، التي تُعدّ الأولى من نوعها في المملكة من حيث الحجم والكفاءة، وذلك بحضور الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، مدير مركز المعلومات الوطني، وعدد من قيادات ومسؤولي سدايا.

وتأتي هذه المشاريع الضخمة في إطار إستراتيجية سدايا الطموحة لتطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة، ولتلبية طلب خدمات البيانات والذكاء الاصطناعي المتزايد.

وتتمتع هذه المراكز بقدرة كهربائية تصل إلى 65 كيلو واط لكل كابينة، بالإضافة إلى تمتعها بأنظمة كهربائية وميكانيكية ذات كفاءة تشغيلية عالية، مما يضمن استمرارية الخدمات وتحسين الأداء.

وتهدف هذه المشاريع إلى زيادة السعة الاستيعابية لمراكز البيانات ورفع كفاءتها التشغيلية، لتتمكن من استضافة المشاريع التوسعية، ومبادرات الخدمات والأنظمة المختلفة، مما يضمن استمرارية استضافة المزيد من المشاريع الحكومية والمبادرات الرقمية في مراكز البيانات التابعة لسدايا بفعالية وكفاءة عالية.

وتأتي هذه المشاريع كجزء من إستراتيجية سدايا لتطوير واستحداث مراكز بيانات مستدامة مصممة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية والمعتمدة من معهد (UPTIME) الجهة العالمية المختصة في تقييم مراكز البيانات حول العالم وتصنيفها، وبمعدل لفعالية استخدام (PUE) منخفض، ومن شأنها استضافة مبادرات الهيئة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويمثل افتتاح هذه المراكز خطوة مهمة نحو بناء اقتصاد رقمي مزدهر في المملكة العربية السعودية، حيث ستوفر البنية التحتية اللازمة لتطوير الخدمات الحكومية والخاصة، وتحفيز الابتكار في مجال التقنيات الحديثة. كما ستساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز مكانة المملكة كوجهة جاذبة للشركات التقنية العالمية.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا