تكنولوجيا / اكادير 24

“كراود سترايك” تعلن عودة معظم أجهزة “ويندوز” للعمل

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

أعلنت شركة “كراود سترايك” للأمن السيبراني أن 97 في المائة من أجهزة استشعار “ويندوز” المتضررة جراء العطل المعلوماتي العالمي، عادت للعمل.

وتسبب خلل في تحديث برمجي أجرته الشركة يوم 19 يوليوز 2024، في عطل معلوماتي شل عمل العديد من الشركات والمؤسسات عبر العالم، وأثر على حوالي 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام “ويندوز”.

وقال رئيس مجموعة “كراود سترايك”، جورج كورتز، في رسالة على موقع “لينكد إن”، “أعلن أن 97 في المائة من أجهزة استشعار “ويندوز” عادت للعمل اعتبارا من 25 يوليوز”، موضحا أن نجاح ذلك يعود إلى “تطوير تقنيات الاسترداد التلقائي، وتعبئة جميع الموارد”.

ويتم استخدام برمجية “فالكون” التابعة لـ”كراود سترايك” من طرف الشركات في جميع أنحاء العالم، لتحديد البرمجيات الخبيثة ونقاط الضعف الأمنية ومكافحتها بشكل أفضل.

وفي تقرير عن الحادث، أوضحت الشركة، يوم الأربعاء، أن الخلل الذي طال الملايين من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام “ويندوز”، سيغير طريقة تدبيرها للتحديثات مستقبلا.

وتم استدعاء رئيس “كراود سترايك”، من طرف الكونغرس ، لتقديم توضيحات بشأن الخلل المعلوماتي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا