تكنولوجيا / انا اصدق العلم

تحضر لتجهيز مساعدها الصوتي بيكسبي بالذكاء الاصطناعي

تقدم الذكاء الاصطناعي إلى مساعدها الرقمي (بيكسبي) هذا العام.

دخلنا الآن عصر الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إذ أعلنت كل من وآبل عن العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة، والآن تقدم سامسونج أيضًا العديد من الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، لكن حتى هذه اللحظة، لم يحصل مساعدها الرقمي بيكسبي على ترقية بالذكاء الاصطناعي.

يبدو أن ذلك سيتغير قريبًا، إذ ذكرت قناة CNBC أن سامسونج ستطلق هذا العام نسخةً محسنة من بيكسبي تعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وقد حصلت القناة على هذه المعلومة مباشرة من روه تاي مون رئيس قسم الهواتف المحمولة في سامسونج، ولذلك يمكن عدها مؤكدة.

وللأسف، لم يتحدث روه تحديدًا عن موعد إطلاق هذه الترقية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى بيكسبي، لكن مع تبقي أقل من نصف العام، من المتوقع ألا ننتظر طويلًا.

مساعد ذكي وحواري:

لم يحدد روه بالضبط ما هي التحسينات التي ستجلبها هذه الترقية الشاملة للذكاء الاصطناعي الموجهة لبيكسبي، ولكن استنادًا إلى ما نراه في المساعدين الآخرين المدعومين بالذكاء الاصطناعي، هناك فكرة جيدة عما يمكن توقعه.

من جهة أخرى، من المحتمل أن تجعل هذه الترقية بيكسبي أكثر قدرة على إجراء المحادثات، إذ يمكنه تتبع التفاعلات الممتدة مع أسئلة متعددة ومتابعات.
قد تسمح هذه الترقية أيضًا لبيكسبي بتنفيذ مهام أكثر تعقيدًا، مثل تلك التي تتطلب التفاعل مع متعددة.

لذلك من المتوقع أن يثمن محبو بيكسبي هذه الترقية، مع أن سامسونج أخبرت CNBC أنها ستستمر في السماح بالخيارات البديلة على هواتفها، مثل جوجل أسيستنت. فإن لم تكن من محبي بيكسبي، فستظل لديك خيارات أخرى متاحة.

قد يكون مفيدًا أن يُمنح بيكسبي فرصة ثانية حتى في شكله الحالي، ففي اختبار حديث، تبين أن بيكسبي تفوّق على كل من سيري وجيميني، وذلك قبل الترقية الشاملة بالذكاء الاصطناعي، التي نأمل أن تجعله أفضل بكثير.

اقرأ أيضًا:

تعرف على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستدمجها أبل مع المساعد الصوتي سيري

آبل تعلن رسميًا بدء دمج الذكاء الصناعي في أنظمة تشغيلها.. ما الميزات التي يقدمها؟

ترجمة: زين العابدين بدور

تدقيق: نور حمود

مراجعة: باسل حميدي

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا اصدق العلم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا اصدق العلم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا