تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقدم برنامجًا تدريبيًا متقدمًا في تخصصات الفضاء بالتعاون مع “بوينج”

  • 1/2
  • 2/2

في خطوة نحو تعزيز الكفاءات الوطنية في مجال الفضاء، عقدت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية برنامجًا تدريبيًا عمليًا ممتدًا على مدى شهر، للطلبة المبتعثين في تخصصات هندسة الفضاء والطيران، وذلك بالتعاون مع عملاق صناعة الفضاء العالمية، شركة (بوينج) BOEING.

ويهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطلبة بالخبرات العملية اللازمة للعمل في هذا القطاع الواعد، وتمكينهم من المساهمة في تطوير صناعة الفضاء في المملكة العربية .

وبينت الهيئة أن البرنامج يهدف إلى الاستثمار في الكفاءات الوطنية، واكتساب الخبرات العملية في قطاع الفضاء، بالإضافة إلى تنمية القدرات البشرية في هندسة الفضاء وعلومه، وتعزيز النمو المهني وتطوير المهارات في تقنيات الفضاء، حيث يؤهل الطلبة لسوق العمل من خلال إشراكهم في مشاريع متنوعة.

ويشمل البرنامج مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: وهي المرحلة النظرية، التي تُعقد في مقر الشركة بولاية تكساس الأمريكية، وتتضمن دراسات ناسا للتصاميم المعمارية من القمر إلى المريخ.
  • المرحلة الثانية: وهي المرحلة العملية، التي تُعقد في مقر الشركة بولاية ألاباما الأمريكية، وتتضمن العمل على مشاريع تطبيقية منها نظام إزالة ثاني أكسيد الكربون لتطبيقات القمر والمريخ، مما يمنح الطلبة فرصة فريدة لتطبيق ما تعلموه نظريًا على أرض الواقع.

وتأتي هذه المبادرة ضمن عدد من البرامج التدريبية والتعليمية التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين، وبالاستفادة من مختلف الخبرات والكفاءات، سعيًا إلى تنمية القدرات في قطاع الفضاء وعلومه، ليكون رافدًا رئيسيًا وعنصرًا أساسيًا في التقدم بما ينعكس على مستقبل المملكة والأجيال الواعدة.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا