تكنولوجيا / اليوم السابع

أبل تزيل إحدى فيديوهاتها الترويجية بعد اتهامها بالإساءة إلى تايلاند

قامت شركة أبل بحذف الحلقة الأخيرة من سلسلة مقاطع الفيديو الفكاهية "The Underdogs" والتي تم إصدارها في 18 يوليو، وبدأت السلسلة في عام 2019 وتركز على تصرفات مجموعة من أربعة موظفين بدأوا كموظفين في وحدة تعبئة صغيرة كانت مملوكة لشركة أكبر، ويستخدم الأربعة أجهزة أبل حصريًا والهدف من مقاطع الفيديو هذه هو إظهار مدى جودة هذه المنتجات في المكتب نظرًا لميزاتها العديدة.

أظهرت الحلقات السابقة أن الأربعة اضطروا إلى العمل من المنزل بفضل فيروس ، وقد تركوا وظائفهم مؤخرًا ليبدأوا شركتهم الخاصة التي تسمى "Better Bags"،  وبطبيعة الحال، تعتمد الشركة الجديدة على أجهزة آبل مثل iPhone وiPad وMac وApple Watch، وأضيفت في الفيديو الأخير Vision Pro، وقد اجتذبت الحلقات عدداً كبيراً من المشاهدين، حيث حقق الفيديو الثالث أكثر من 33 مليون مشاهدة.

لكن أبل قامت اليوم بإزالة أحدث مقطع بعنوان "OOO (خارج المكتب)" والذي أظهر ثلاثة أبطال يسافرون إلى تايلاند للحصول على طلب كبير لصناديق من رئيس تنفيذي مجنون، المستضعف الرابع، الذي كان يعاني من كسر في ساقه في المنزل، قام بمراقبة الرحلة باستخدام FaceTime، كما استخدم جهاز Vision Pro لتحويل غرفة نومه إلى مساحة عمل (وأصبح سقف غرفته شاشة سينما).

يبدو كل هذا وكأنه فيديو نموذجي من هذه السلسلة، لكن الكثيرين ذهبوا عبر الإنترنت لانتقاد شركة أبل بسبب الطريقة التي صورت بها تايلاند في الفيديو، وعملت الشركة مع شركة إنتاج محلية في البلاد، لكن الفيديو ما زال يظهر المستضعفين وهم يقيمون في فندق متهالك (قبل تغيير الحجوزات إلى مكان أكثر فخامة)، وأظهرت مشاهد أخرى من الفيديو أثارت شكاوى الثلاثي وهم يركبون توك توك تايلاندي، ويتحدثون مع شخصيات يمكن اعتبارها قوالب نمطية.

ربما شعرت شركة أبل بالضغط لسحب الإعلان والاعتذار بعد أن قال متحدث باسم اللجنة التايلاندية بمجلس النواب أمس إن "الشعب التايلاندي غير راضٍ للغاية عن الإعلان، وأنا أشجع الشعب التايلاندي على التوقف عن استخدام منتجات أبل والتحول إلى علامات تجارية أخرى"، وبعد اعتذار شركة أبل، قال المتحدث نفسه هذا الصباح: "دعونا ننظر إلى الجانب الإيجابي، لقد أظهرت شركة أبل نية حقيقية للقيام بأعمال تجارية في تايلاند".

وفي وقت سابق من هذا العام، اعتذرت شركة أبل أيضًا وأزالت إعلانًا عن طرازات iPad Pro الجديدة التي أعلنت عنها في مايو، وتم إنشاء الإعلان الذي يحمل عنوان "Crush" لإظهار مدى نحافة أجهزة iPad Pro اللوحية الجديدة، وأظهر الفيديو ما يبدو أنه مكبس هيدروليكي يسحق ويدمر العديد من العناصر مثل الآلات الموسيقية وألعاب الفيديو بأسلوب الأركيد وخنزير Angry Bird الخزفي ومشغل الأسطوانات.

لم تعد الحلقة الأخيرة من برنامج "The Underdogs" التي أطلقتها شركة أبل متاحة على قناة الشركة على والمنصات الأخرى، ولمن لا يعرف السلسلة فقد قمنا بإدراج الحلقة السابقة من السلسلة بعنوان "Swiped Mac" في هذا المقال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا