تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

21 شركة محلية وعالمية تدعم نمو قطاع التقنيات الناشئة في

  • 1/2
  • 2/2

​​أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ، انضمام 21 شركة محلية وعالمية إلى الدفعة الثانية من التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة (Emerging Technologies Regulatory Sandbox).

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير بيئة مرنة تتيح إطلاق نماذج عمل أو حلول مبتكرة، ودعم رواد الأعمال والمبتكرين في المجال، بالإضافة إلى تنمية صناعة التقنيات الناشئة وتعزيز شمولية المنتجات المتوفرة في السوق، وفهم التحديات التنظيمية التي تواجه مقدمي الخدمات، إلى جانب تسريع دخول مقدمي الخدمات للسوق المحلي.

وأوضحت الهيئة أن الشركات المنضمة إلى الدفعة الثانية البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة تختص بالعديد من التقنيات الناشئة ومنها: إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والتوأم الرقمي (Digital Twin)، وتقنيات الفضاء، بالإضافة إلى الواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع الممتد، والطباعة الثلاثية الأبعاد، وذلك لخدمة قطاعات مختلفة ومتنوعة، مثل: قطاعات الاتصالات، والصناعة، والصحة، والطاقة.

وتتيح هذه المبادرة للشركات المشاركة اختبار منتجاتها وخدماتها في بيئة تنظيمية مرنة، مما يساعدها في فهم التحديات التنظيمية وتسريع طرحها في السوق. كما تساهم المبادرة في تنمية الصناعة المحلية للتقنيات الناشئة وتقنيات الفضاء وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي.

وتأتي هذه الخطوة استكمالًا للنجاح الذي حققته الدفعة الأولى من المبادرة، حيث تمكنت 8 شركات من تجربة منتجاتها وخدماتها بنجاح.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية قد أطلقت ​​​​​​​​​البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة، التي تستهدف جميع المستثمرين والشركات العاملة في المجال بهدف تمكين خدمات جديدة، وتنمية الاقتصاد الرقمي، وتحقيق المرونة، وزيادة النضج التنظيمي، والتعاون بين الجهات الحكومية، مع الحفاظ على حماية المستخدمين، ضمن إطار يقود إلى تحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة، يمكنك زيارة هذا الرابط.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا