تكنولوجيا / اليوم السابع

بسبب استغلال الأطفال.. حظر روبلوكس في تركيا

كتبت سماح لبيب

الجمعة، 09 أغسطس 2024 04:13 م

بعد خمسة أيام فقط من حجب إنستجرام، حظرت تركيا لعبة Roblox بسبب تقارير عن محتوى جنسي غير لائق يُنظر إليه على أنه يستغل الأطفال، حسبما ذكرت صحيفة Türkiye Today، كما أشار مسئول من مديرية الاتصالات التركية إلى "الترويج للمثلية الجنسية" وحوافز للأطفال عبر عملة Robux الافتراضية للعبة كأسباب للحظر.

وقالت الهيئة التنظيمية أيضًا إن مراقبة المحتوى على Roblox يمثل تحديًا كبيرًا، وتم فرض القيود على مستوى البلاد بعد تحقيق أجراه مكتب المدعى العام.

وفى الأسبوع الماضى، تم حظر إنستجرام في البلاد بعد خلاف حول محتوى متعلق بحركة حماس على المنصة، وصرح رئيس الاتصالات التركي في منشور على موقع X أن إنستجرام "يمنع الناس بشكل فعال من نشر رسائل التعازي" لإسماعيل هنية، زعيم حماس الذي قُتل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وحظرت السلطات التركية خدمات كبرى لوسائل التواصل الاجتماعي من قبل.

وتم حجب موقع تويتر لفترة وجيزة في البلاد العام الماضي في أعقاب الزلزال الذي أودى بحياة الآلاف من الأشخاص ، وتم أيضًا حظر موقع   وتويتر في عام 2014، وواجهت لعبة Roblox مشكلاتها الخاصة، خاصة فيما يتعلق بالشكاوى المتعلقة باستغلال الأطفال.

وفي وقت سابق من هذا العام، تعرضت الشركة لدعوى قضائية تتهمها باستغلال عمالة الأطفال والإعلانات الخادعة، كما تمت مقاضاة الشركة أيضًا في عام 2022 لأنها سمحت للمستخدمين البالغين بالاعتداء الجنسي على فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات، وتم أيضًا تسمية Discord وSnap وMeta في تلك الدعوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا