تكنولوجيا / جو 24

أول "حزام عفة" للهواتف الذكية في العالم.. للحماية من الإغراء

  • 1/2
  • 2/2

  • تاريخ النشر : الإثنين - am 10:33 | 2024-08-12
أول حزام عفة للهواتف الذكية في العالم.. للحماية من الإغراء
جو 24 :

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن تبدو بضع دقائق دون وجود بالقرب منهم وكأنها عمر كامل، وإذا أصبح إدمانك على الهاتف أكثر من اللازم، فثمة أخبار جيدة، إذ تم ابتكار حل في متناول اليد، وتم الكشف عن أول "حزام عفة للهاتف" في العالم، والذي يعد بالحماية من الإغراءات الرقمية المنبعثة من الهاتف.

ووفق "دايلي ميل" فالجهاز الغريب من بنات أفكار The Coach، الذي من المقرر أن يتم طرحه للبيع مقابل 100 دولار أمريكي، وأوضحت المتحدثة باسم The Coach، ليندسي ستيفنز، أن الفكرة تقوم على قفل الهاتف بالأداة المخصصة ومنح المفتاح لشخص تثق به، وقال: "إنه يحميك من الإغراء، ولقد قمنا بتصنيع إصدارات من تصاميم مناسبة لكل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والمكتبية، إلى جانب الإصدار الخاص بالهواتف الذكية".

وأحزمة العفة هي أدوات كانت ترتديها النساء في العصور الوسطى لمنع الاعتداء، أو التعرض للإغراء الجسدي، واستوحى التطبيق الفكرة منها، بلمسة عصرياً، فيتم قفل حزام العفة الجديد في وجه الهاتف، وعلى عكس حافظات الهاتف التقليدية التي تأتي بأحجام مختلفة لتناسب موديلات مختلفة، ويتميز حزام العفة الجديد بأشرطة جلدية يمكن تعديلها.

ويأتي إطلاق التطبيق بعد وقت قصير من كشف استطلاع للرأي، أظهر أن البالغين البريطانيين مدمنون على استخدام هواتفهم أكثر من أقرانهم في فرنسا وألمانيا وأمريكا.

ويشير استطلاع شمل 8000 شخص إلى أن 44 % من البالغين في المملكة المتحدة ينظرون إلى هواتفهم كل ساعة، مقارنة بـ 29% في فرنسا، و25% في ألمانيا، و41% في أمريكا، ووجدت الدراسة، التي أجراها مركز أبحاث More In Common، أن 14% من البريطانيين البالغين لا يمضون أكثر من 15 دقيقة دون التحقق من هواتفهم.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جو 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جو 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا