تكنولوجيا / اليوم السابع

تعرف على أجهزة ماك الجديدة فى عام 2024

تخطط شركة أبل لإطلاق العديد من المنتجات الجديدة في عام 2024، وستصدر طرز iPhone 16 الجديدة وApple Watchs  في سبتمبر، كما سنحصل أيضًا على ثلاثة تحديثات على الأقل لأجهزة Mac مع شرائح M4 هذا العام، وفقًا للشائعات.

أجهزة ماك الجديدة في عام 2024 MacBook Pro

تخطط أبل لتحديث طرازي MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة، بإضافة شرائحو M4 وتم تحديث مجموعة MacBook Pro  آخر مرة في أكتوبر ، لذا فإن الأجهزة مستحقة للتحديث السنوي.

تخلصت أبل من MacBook Pro مقاس 13 بوصة العام الماضي، لذلك يوجد الآن طراز 14 بوصة للمبتدئين، وهو ما سيحصل على شريحة M4 القياسية التي تم استخدامها في iPad Pro.

ستحصل طرز 14 بوصة المتوسطة والأعلى جودة على شرائح M4 Pro  و M4 Max، وكذلك الطرز مقاس 16 بوصة، وتم بناء شرائح M4 على عملية 3 نانومتر، ولكن مقارنة بشرائح M3، فقد تحسنت في الأداء والكفاءة وقدرات الذكاء الاصطناعي، وقدمت أبل محركًا عصبيًا جديدًا أكثر قوة.

لا توجد تحديثات تصميم متوقعة لطرازات MacBook Pro هذا العام، حيث تركز أبل على التحسينات الداخلية، على وجه التحديد، ستكون شريحة M4 هي نجمة الترقية، وتهدف أبل إلى الحصول على مجموعة Mac بأكملها على نفس سلسلة شرائح M4 في عامي 2024 و2025.

Mac mini

على عكس  MacBook Pro، تخطط أبل لتحديث تصميم Mac mini ،  وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، سيكون  Mac mini  أصغر كمبيوتر من أبل حتى الآن، حتى أصغر من إصدار الجيل السابق.

من المتوقع أن يكون بحجم  Apple TV، على الرغم من أنه سيكون أكثر سمكًا من Apple TV و‌Mac mini  الحالي، الذي يبلغ ارتفاعه 1.4 بوصة، سيستمر تصنيع الجهاز من الألومنيوم، ولكن في عبوة أصغر بشكل عام.

اختبرت شركة طرازات Mac mini التي تحتوي على ثلاثة منافذ USB-C على الأقل، بالإضافة إلى منفذ HDMI وكابل طاقة.

تخطط شركة ابل لاستخدام شرائح M4 وM4 Pro  لطرازات  Mac mini، وبما أن هذه الطرز لم تحصل على تحديث M3 مطلقًا، فسوف تنتقل من M2 إلى M4 وستشهد بعض التحسينات الملحوظة في الأداء.

iMac

من المتوقع أيضًا أن يشهد جهاز iMac مقاس 24 بوصة تحديثًا هذا العام، بالانتقال من شريحة M3 إلى شريحة  M4،  ولا توجد شائعات حول تغييرات التصميم لجهاز iMac، لذلك يمكننا أن نتوقع رؤية نفس مقاس 24 بوصة مع خيارات ألوان متعددة.

لا تزال شركة أبل تستكشف إصدارًا من iMac بشاشة أكبر مقاس 30 بوصة، ولكن لا يُتوقع ظهور جهاز iMac بشاشة أكبر في عام 2024، وليس من الواضح ما إذا كان سيصدر في عام 2025 أيضًا.

الجدول الزمني المحتمل للإطلاق

لا تكشف شركة أبل عادةً عن أجهزة Mac في أحداثها التي تقام في سبتمبر، والتي تركز على وApple Watch و نتوقع أن تعقد أبل حدثًا في حوالي 10 سبتمبر للكشف عن طرازات iPhone 16  الجديدة، ولكن من المرجح أن تأتي أجهزة Mac في وقت لاحق من العام.

عندما تكشف أبل عن أجهزة Mac في الخريف، فإنها غالبًا ما تقدم الأجهزة في أكتوبر أو نوفمبر، وفي العام الماضي، على سبيل المثال، عقدت أبل حدثًا يركز على أجهزة Mac في أكتوبر لتحديث MacBook Pro و‌iMac .

أجهزة Mac القادمة في عام 2025

في حين من المتوقع أن تحصل أجهزة MacBook Pro و‌iMac و‌Mac mini على شريحة M4 قبل نهاية العام، فإن تحديثات M4 لأجهزة MacBook Air وMac Studio و Mac Pro لن تحدث حتى عام 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا