تكنولوجيا / اليوم السابع

إنستجرام يعمل على تصميم جديد للملف الشخصى.. قد تتخلص من التصميم المربع

تخطط إنستجرام لتجديد تصميم الملف الشخصي، حيث تزعم التقارير أن منصة التواصل الاجتماعي تختبر تصميمًا رأسيًا للملف الشخصي، وذلك بالتخلص من الشبكة المربعة، حيث استخدمنا الشبكة المربعة منذ إنشائها، ولكن ربما حان الوقت الآن لإجراء تغيير كبير، ووفقًا للتقارير، فإن تصميم الملف الشخصي المجدد مع المستطيلات الرأسية متاح لعدد قليل من المستخدمين في الوقت الحالي.

ووفقًا للمتحدثة كريستين باي، ستجمع المنصة تعليقات المستخدمين قبل اتخاذ قرار بشأن تنفيذ التغيير على نطاق واسع، مع الاعتراف بأن بعض المستخدمين ربما صمموا ملفاتهم الشخصية حول الشبكة المربعة الحالي، وفقًا لما أوردته The Verge.

أوضح رئيس إنستجرام آدم موسيري أن تحول المنصة نحو شبكة عمودية للملف الشخصي يتماشى مع سلوك المستخدم، حيث إن معظم المحتوى الذي تم تحميله عمودي بالفعل (صور 4:3 أو مقاطع 9:16)، وأشار إلى أن اقتصاص هذا المحتوى ليناسب شبكة مربعة يمكن أن يكون ضارًا بمظهره، ما يجعل الشبكة الرأسية أكثر ملاءمة طبيعية.

وأضاف أن الشكل المربع تم إنشاؤه في الأيام التي كان فيها Instagram يسمح فقط بتحميل الصور المربعة على المنصة، ويمكن أن يكون تخطيط الشبكة الرأسية الجديدة للملف الشخصي تغييرًا مرحبًا به للمستخدمين الذين ينشئون المحتوى بشكل أساسي بتنسيق رأسي، حيث سيمكنهم من مشاركة المنشورات والمقاطع الصوتية دون الحاجة إلى القص، والحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية والمحتوى الكامل.

في الآونة الأخيرة، زاد Instagram أيضًا عدد عمليات التحميل للمنشور. في السابق، كان يُسمح لك فقط بتحميل 10 قطع إعلامية في منشور واحد، ولكن الآن يمكنك إضافة ما يصل إلى 20، في حين أن جميع المستخدمين لا يحتاجون إلى هذه المساحة الكبيرة، فقد يساعد ذلك رواة القصص ومنشئي المحتوى.

الآن سيكون من المثير للاهتمام ملاحظة كيف سينجح زواج الشبكة الرأسية و20 قطعة إعلامية. سيعتمد تأثير الميزة الجديدة في Instagram على كيفية استخدام المستخدمين لها. وبغض النظر عن أسلوب النشر الذي تتبعه، فإن هذا التحديث يعد بتحويل تجربتك على Instagram، ما يؤدي إلى زيادة المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه واستهلاكه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا