تكنولوجيا / اليوم السابع

تطلق قمرا صناعيا عسكريا جديدا فى الفضاء

كتبت أميرة شحاتة

الأحد، 18 أغسطس 2024 07:00 م

أطلقت القوات المسلحة البريطانية قمرًا صناعيًا جديدًا للتجسس إلى الفضاء، حيث أطلق عليه اسم Tyche، وهو أول قمر صناعي للقيادة الفضائية البريطانية يمكنه التقاط صور ومقاطع نهارية لسطح الأرض وسيدعم العمليات العسكرية للبلاد.

ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل " البريطانية، قالت وزارة الدفاع البريطانية، إنه سيساعد أيضًا في مراقبة الكوارث البيئية ورسم خرائط تطوير المعلومات وتتبع تأثير تغير المناخ على مستوى العالم.

تم إطلاق القمر الصناعي إلى الفضاء على أحد صواريخ SpaceX Falcon 9 التابعة لإيلون ماسك من قاعدة قوة فضائية في كاليفورنيا.

وتم تلقي الإشارات الأولى من Tyche بعد ساعات قليلة من الإقلاع مما أكد إطلاقه الناجح، وتم تصميم Tyche، الذي يضاهي حجمه حجم الغسالة، وبنائه في المملكة المتحدة من خلال عقد بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني مُنح لشركة Surrey Satellites Technology Limited (SSTL).

كما أنه أول قمر صناعي مملوك بالكامل لوزارة الدفاع وسيتم استخدامه لتعزيز قدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع في المملكة المتحدة.
على مدى خمس سنوات من العمر، سيوفر القمر الصناعي الذي يبلغ وزنه 150 كجم صورًا لدعم القوات المسلحة البريطانية.

وقالت ماريا إيجل، وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعة: "سيوفر تايكي معلومات استخباراتية أساسية للعمليات العسكرية بالإضافة إلى دعم المهام الأوسع عبر الحكومة.

ويُظهر تايكي التزام المملكة المتحدة بدعم الابتكار في العلوم والتكنولوجيا، وتحفيز النمو في جميع أنحاء القطاع ودعم الوظائف عالية المهارة في المملكة المتحدة".

وقالت وزارة الدفاع إن تصميم وبناء تايكي دعم حوالي 100 وظيفة عالية المهارة في SSTL منذ عام 2022، ويمثل Tyche أول مجموعة مستقبلية من أقمار الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع التي سنطلقها على مدار السنوات القادمة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا