تكنولوجيا / اكادير 24

تطوير برمجيات وتقنيات في الذكاء الاصطناعي قادرة على معالجة النصوص الطويلة.

 

تمكن علماء من مختبر “T-Bank AI Research” الروسي من تطوير برمجيات وتقنيات في الذكاء الاصطناعي قادرة على معالجة النصوص الطويلة.

وذكر بيان صادر عن أن “برمجيات “ReBased” بنسختها الجديدة فعالة في معالجة النصوص الطويلة، كما أن هذه البرمجيات المطورة ستحسن آليات معالجة البيانات، وستقلل من تكاليف استخدام الذكاء الاصطناعي”.

وأشار البيان إلى أن “نسخة “ReBased” المطورة تختلف عن سابقاتها لأنها تمتلك آليات أفضل في استخراج المعلومات، وهذا يسهل عمليات البحث في النصوص، ويحسن الإنتاجية وجودة معالجة البيانات، كما أن النسخة الجديدة أظهرت نتائج أفضل بنسبة 10 في المائة مقارنة بالنسخ السابقة”.
وأضاف المصدر ذاته أن تطوير هذه البرمجيات من شأنه فتح آفاق جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة مثل المجالات الطبية، إذ يمكن استعمال هذه البرمجيات لمعالجة النصوص التي تتعلق بتشخيص حالات المرضى والأعراض التي يعانون منها، مما يسهل على الأطباء عمليات التشخيص، ويحسن من جودة الخدمات الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الاعتراف بنتائج عمل العلماء في “T-Bank AI Research” بتطوير هذه البرمجيات من قبل المجتمع العلمي الدولي، وعرضت البرمجيات الجديدة في المؤتمر الدولي ال 63 للبرمجيات اللغوية الحاسوبية الذي عقد في بانكوك ما بين 11 و16 غشت الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.