تكنولوجيا / اليوم السابع

أبل تفتح شريحة NFC الخاصة بهواتف أيفون .. كل ما تحتاج لمعرفته

مع إطلاق iOS 18.1 هذا الخريف، ستسمح أبل للمطورين من جهات خارجية بدعم معاملات NFC غير التلامسية للدفع، في الوقت الحالي، تم قفل شريحة NFC، وهي تُستخدم في المقام الأول فقط لـ Apple Pay، ولكن سيتم طرح عدد من القدرات الجديدة عندما توسع Apple الوصول إلى NFC

قدرات NFC في الجهات الخارجية

بفضل الوصول إلى NFC، ستتمكن البنوك من تقديم خيارات دفع غير تلامسية مباشرة تعمل كبديل لـ ‌Apple Pay‌، ولكن سيتمكن مطورو التطبيقات من القيام بالمزيد أيضًا، وبعض الطرق التي تقول أبل أنه يمكن استخدام NFC بها:

- المدفوعات غير التلامسية في المتاجر

-  مفاتيح السيارة
-  بطاقات النقل المغلقة
-  شارات الشركات
-  بطاقات هوية الطلاب
-  بطاقات الهوية الحكومية (قادمة في المستقبل)
-  مفاتيح المنزل
-  مفاتيح الفندق
-  بطاقات الولاء والمكافآت للتجار
-  تذاكر الأحداث
-  حماية الأمان

تعمل أبل على إنشاء العديد من واجهات برمجة التطبيقات الجديدة التي ستدعم المعاملات غير التلامسية، وستستخدم واجهات برمجة التطبيقات Secure Enclave في ، مع تخزين المعلومات الحساسة مباشرة على الجهاز.
سيتعين على المطورين طلب الوصول إلى حق الوصول إلى NFC وSecure Enclave، وتوقيع اتفاقية تجارية مع Apple، ودفع الرسوم المرتبطة. تخطط Apple للتأكد من أن المطورين المعتمدين فقط الذين يستوفون المتطلبات التنظيمية والصناعية ويلتزمون بمعايير الأمان والخصوصية الخاصة بـ Apple يمكنهم الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات.

خيارات التطبيق غير التلامسي الافتراضية

بمجرد تفعيل هذه الميزات، يمكن لمستخدمي ايفون فتح التطبيق ثم حمل ايفون بالقرب من محطة NFC لإجراء الدفع. لذا إذا كنت تريد الدفع في متجر باستخدام خدمة الدفع NFC الخاصة بالبنك، فستفتح البنك الخاص بك ثم تنقر نقرًا مزدوجًا فوق الزر الجانبي على ايفون لبدء معاملة.

سيكون من الممكن أيضًا تعيين تطبيقات الطرف الثالث كتطبيقات غير تلامسية افتراضية في تطبيق الإعدادات في أيفون، وسيتم التحقق من المعاملات باستخدام Face ID أو Touch ID.

Apple Pay وApple Wallet

إن واجهات برمجة تطبيقات NFC منفصلة عن ‌Apple Pay‌ وApple Wallet، ولهذا السبب ستحتاج إلى فتح تطبيق تابع لجهة خارجية لاستخدام قدرات NFC.

الدول المتاحة

ستتوفر واجهات برمجة تطبيقات NFC وSecure Enclave من Apple للمطورين في أستراليا والبرازيل وكندا واليابان ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

تاريخ إطلاق iOS 18.1

ستُطلق واجهات برمجة التطبيقات الجديدة في iOS 18.1، وهو تحديث تختبره أبل في الوقت الحالي، ومن المرجح أن يتم إطلاق iOS 18.1 بعد بضعة أسابيع من iOS 18، ونتوقع رؤيته في وقت ما في أكتوبر.

في السنوات الماضية، صدرت تحديثات 1 بين 20 أكتوبر و25 أكتوبر، لذا فمن المرجح أن يكون أسبوع 21 أكتوبر هو الوقت الذي سنرى فيه iOS 18.1 يخرج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا