تكنولوجيا / اليوم السابع

كيفية تثبيت الإصدار التجريبى العام الخامس لنظام iOS 18

أتاحت أبل الإصدار التجريبي الخامس لنظام iOS 18 وiPadOS 18 لمختبري الإصدار التجريبي العام، مما يجعل البرنامج الجديد متاحًا للعامة، يعد التسجيل للحصول على الإصدار التجريبي iOS 18 أو iPadOS 18 بسيط، ويمكن القيام بذلك عن طريق تسجيل iPhone أو iPad في برنامج Apple Beta Software المجاني من أبل.

هل جهاز iPhone الخاص بي متوافق مع iOS 18؟

يتوافق نظام التشغيل iOS 18 مع نفس طرز iPhone مثل نظام التشغيل iOS 17، بحيث يتضمن الأجهزة التالية:
iPhone 15
iPhone 15 Plus
iPhone 15 Pro
iPhone 15 Pro Max
iPhone 14
iPhone 14 Plus
iPhone 14 Pro
iPhone 14 Pro Max
iPhone 13
iPhone 13 mini
iPhone 13 Pro
iPhone 13 Pro Max
iPhone 12
iPhone 12 mini
iPhone 12 Pro
iPhone 12 Pro Max
iPhone 11
iPhone 11 Pro
iPhone 11 Pro Max
iPhone XS
iPhone XS Max
iPhone XR
iPhone SE (الجيل الثاني)
iPhone SE (الجيل الثالث)

يتخلى iPadOS 18 عن دعم طرز iPad التي تحتوي على شريحة A10X Fusion، المستخدمة في iPad Pro مقاس 10.5 بوصة والجيل الثاني من iPad Pro مقاس 12.9 بوصة، كما تم إسقاط الجيل السادس من iPad من قائمة التوافق، ولكن لا يزال الجيل السابع من iPad مدعومًا، وهذا يعني أن iPadOS 18 متوافق مع طرز iPad التالية:

iPad Pro: 2018 والإصدارات الأحدث
iPad Air: 2019 والإصدارات الأحدث
iPad mini: 2019 والإصدارات الأحدث
iPad: 2020 والإصدارات الأحدث

قم بعمل نسخة احتياطية مؤرشفة لجهازك أولاً قبل تثبيت الإصدار التجريبي، وتأكد من عمل نسخة احتياطية لجهاز iOS الخاص بك قبل تثبيت البرنامج باستخدام الطريقة التالية، وإلا فلن تتمكن من العودة إلى iOS 17 إذا ساءت الأمور.

كيفية تنزيل الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل iOS 18

1- على جهاز iOS الخاص بك، افتح Safari وانتقل إلى موقع برنامج Apple Beta Software.
2- اضغط فوق زر التسجيل وأدخل بيانات اعتماد Apple ID الخاصة بك، أو قم بتسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك إذا كنت قد قمت بالتسجيل لاختبار الإصدار التجريبي لتحديث سابق.
3- وافق على شروط وأحكام برنامج Apple Beta Software إذا لزم الأمر.
4- بعد تسجيل الدخول، سترى شاشة رئيسية عبارة عن دليل للإصدارات التجريبية العامة. انقر فوق iOS (أو iPadOS إذا كنت تقوم بالتثبيت على iPad).
5- اقرأ تعليمات Apple بعناية، ثم باستخدام الرابط الموجود في قسم "البدء"، حدد تسجيل جهاز iOS الخاص بك.
6- الآن على جهاز iOS أو iPadOS الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج -> تحديث الإصدار التجريبي، ثم اختر الإصدار التجريبي العام لنظام iOS 18 الذي ترغب في تثبيته.

بمجرد تنزيل التحديث التجريبي، يمكنك النقر فوق "تثبيت الآن" لإعداده، ومن هناك، سيقوم iPhone بتثبيت البرنامج وإعادة التشغيل، وستكون جاهزًا للعمل مع برنامج iOS 18.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا